آخر الآخبار
الرياضة

اختتام بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

انتعشت محافظة العلا و ضيوفها بعطلة نهاية أسبوع مميزة عنوانها المغامرة والتشويق مع بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء والتي استضافت أسطورة البولو أدولفو كامبياسو مع فريق لادولفينا السعودية للبولو .

و شهدت هذه الفعالية تنافس أربعــة فِــرق فــي الساحة المصممة خصيصاً والتي تقع بالقرب من فعالية صحراء العلا و جبل الفيل المعروف وقد شارك في هذه النسخة الثالثة فريــق لادولفينــا المشهور عالمياً من الأرجنتين، بالإضافة إلى أعضاء من العائلات الملكية و شارك في البطولة أدولفو كامبياسو، بيلون ستيرلنج، بابلو ماك دونو الحائزون على تصنيف عشرة أهداف هانديكاب بالإضافة إلى اللاعب الحائز على تصنيف ستة أهداف هانديكاب والوجه الإعلاني لعلامة «رالف لورين بلاك» ناتشو فيغيراس .

وقد تغلّب فريق «العلا» على فريق «بنتلي» في اليوم الأول من البطولة لينتقل إلى المرحلة النهائية، وفاز فريق «ريتشارد ميل» على فريق «السعودية» في مباراة مليئة بالأحداث المشوقة لينتقل الفائزين إلى المرحلة النهائية.

أما في يوم الختام ، فحصد فريق «العلا» لقب البطولة بعد مواجهة رياضية ملحمية ضد فريق «ريتشارد ميل». و لعل من أبرز المشاركين بهذه المسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان آل سعود، ومحمد الحبتور، وأدولفو كامبياسو .

وقد جسّدت بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء بنسختها الثانية التطور الحقيقي في رياضة الفروسية، والالتزام بمكانتها وأهميتها في المشهد الرياضي المعاصر.

وتستمر الروابط التاريخية العريقة في المملكة العربية السعودية التي تجمع بين تراث الفروسية، والثقافة، والفنون بمشاركة لاعبي البولو المحترفين والقائمين على هذه الفعالية ، وقد اختُرعِت لعبة البولو أساسًا لتدريب الفرسان، ولم يطرأ الكثير من التغيير على قواعدها منذ اختراعها وحتى يومنا هذا ، وتُقسّم مباريات البولو إلى عدة أشواط، مدة كل شوط 7 دقائق ويلعب حصان كل لاعب شوطين متتالين فقط، ما يعني أن اللاعبين يُمكنهم اللعب مع أكثر من حصان في المباراة ، وتسمى هذه الرياضة برياضة الملوك .

اختتام بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: