آخر الآخبار
المملكة اليوم

طبيب جلدية يستعرض الحقن بالبلازما لتساقط الشعر ونظارة البشرة

استعرض طبيب الأمراض الجلدية وجراحة الجلد التجميلية والليزر د. محمد القحطاني ما يتردد مؤخراً عن حقن البلازما لتساقط الشعر أو لنظارة البشرة ومن أكثر الذين سيستفيدون منه وذلك عبر سلسلة من التغريدات عبر حسابه في تويتر .

وقال القحطاني : كثير نسمع عن حقن البلازما سواء لتساقط الشعر او لنظارة البشرة ، بتكلم بشكل بسيط عن حقن البلازما كيف يعمل ومن أكثر ناس ممكن تستفيد منه .

يعتبر حقن البلازما احد احدث التقنيات لعلاج تساقط الشعر ونظارة البشره وحتى للهالات ، تكمن فائدة حقن البلازما في الصفائح الدموية المستخرجة من الدم، بحيث يتم سحب الدم ووضعه في جهاز مخصص لزيادة تركيز الصفائح الدموية إلى ٥ أضعاف الموجوده بالدم.

وأضاف حقن البلازما يساعد كثير في تساقط الشعر الوراثي بحيث انه يساعد على إطالة عمر الشعر وزيادة الاوعية الدموية اللتي تغذي بصيلات الشعر ، تعتبر من أسرع الوسائل لتقليل التساقط وزيادة كثافة الشعر للمصابين بتساقط الشعر الوراثي .

وتابع يعتبر البلازما أحد الطرق لزيادة نظارة البشرة وكذلك تقليل التجاعيد لأنه مثل ما ذكرنا سابقاً يساعد في إعادة بناء الكولاجين وزيادة انتاج حمض الهالريونيك الذي يساعد في جذب الماء لسطح البشره مما يزيد من نظارتها

وعن استخدامات البلازما قال : توجد عدة استخدامات أخرى للبلازما مثل وضعها على البشرة بعد الفراكشنل ليزر لعلاج ندبات حب الشباب مما يساعد في سرعة الشفاء وتحسين إعادة بناء الكولاجين ، وكذلك بعد زراعة الشعر للمساعدة في تثبيت البصيلات وتروية الدم لها.

وبين بأنه توجد عدة دراسات اثبتت تحسن علامات الشد ( ستريتس ماركس) بعد اضافة البلازما الى المايكرونيدلنق. بالصوره تحسن علامات الشد بعد عمل بلازما مع مايكرونيدلنق بالموجات الصوتيه.

وختم بقوله من أهم العوامل للحصول على فائدة من البلازما هو التأكد من جودة الجهاز المستخدم لفصل البلازما لأنها تفرق كثير بالنتائج بناء على تركيز الصفائح الدموية ،  الجلسات يمكن عملها كل٣-٨أسابيع. لتساقط الشعر الوراثي بعد الحصول على نتيجة جيده يمكن عمل البلازما مره كل ست اشهر للحفاظ على النتيجة

طبيب جلدية يستعرض الحقن بالبلازما لتساقط الشعر ونظارة البشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: