آخر الآخبار
الرياضة

حاتم خيمي : العمادة للـ #الوحدة و #الاتحاد أقرب للدوري

ضيفنا هو رئيس نادي الوحدة السابق والأكاديمي المعروف بقسم الإعلام بجامعة أم القرى ، لمع نجمه في سماء كرة القدم وأثبت موهبته الكروية بين النجوم الكبار من خلال انضمامه إلى نادي الوحدة السعودي ، لتبدأ مسيرته الكروية التي استمرت 22 عامًا؛ شغل خلالها عددًا من المناصب الإدارية والفنية في النادي بعد اعتزاله اللعب نهائيًا عام 2009م   ليتسلم بعدها  رئاسة النادي في العام 2018 م .

من أشهر أقواله : الوحدة مؤسس الحركة الرياضية في المملكة وهو أول نادي في السعودية بالوثائق والأدلة ، أنه حاتم عبد الحميد عبد العزيز خيمي المولود في مكة المكرمة في العام 1972  م التقته ” خبر اليوم ”  وحاورته  في فقرتها ” ضيف رياضي ” .

كيف كانت بداية مشوارك الرياضي ومن هو مكتشف موهبتك؟

أنا من أسره رياضية معروفة فالجميع يعلم أن شقيقي هشام وأدهم لاعبين سلة دوليين في نادي الوحدة بالإضافة إلى أن والدي رحمه الله كان عضو شرف وحداوي ومن الشخصيات المعروفة، ويشغل منصب مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة في تلك الفترة، ومن أكشتفني المشجع المعروف عاطي الموركي والذي طلب من والدي السماح له بأخذي إلى ناشئي الوحدة رغم أني أبلغ من العمر (١٢ عاماً) فقط وهو السن الاقل من العمر الإفتراضي لفئة الناشئين وتحت إشراف مدرب تونسي حيث كانت الانطلاقة لمشواري الرياضي.

أصعب قرار أتخذه الكابتن حاتم خيمي؟

هناك الكثير من القرارت الصعبة ولكن أبرزها عندما قدمت لي عروض من أندية الاتحاد والاهلي والهلال والنصر وتشرفت بأختيار البقاء في نادي الوحدة .

كلنا نعلم أن الكثير من الاعبين انتقلو َو حصلو على المادة وسيفي بطولات ولم أهتم للمال فهو ليس كل شي وفضلت البقاء في النادي والحمد لله أني أحد رموز الوحدة كما يقال وهذا شرف كبير بالنسبة لي، رحم الله والدي هو من غرس في داخلي حب الوحدة ، وكان ذلك بمثابة الوصية لبقائي في النادي.

كذلك من أصعب القرارت كنت أدرس في كلية الهندسة وأنا لاعب وقررت التحويل إلى كلية الإعلام والحمدلله تخرجت الأول على دفعتي وتعينت معيد وعضو في هيئة التدريس بقسم الاعلام بجامعة ام القرى.

هدف لم تنساه ذاكرتك؟

في أول مباراة فاصلة في تاريخ كرة القدم السعودية بين الوحدة والأنصار نظام “خروج المغلوب” وكنت مصاب بتمزق عضلة البطن طوال ذلك الموسم ، ولكنني تحاملت على نفسي ولعبت المباراة وسجلت هدف لا ينسى في ذاكرة كل وحداوي ومن “٤٠ يارده” وبعد المباراة سافرت ألمانيا وقضيت فترة علاجية لمدة شهر كامل.

يعتد الكثير من المتابعين الرياضين برأيك الفني وخصوصا عندما يتعلق الأمر بنادي الوحدة ماهو السبب الرئيسي في هبوط هذا النادي الكبير وهل من عوده له لدوري الأضواء قريبا ؟

عند ظهوري في البرامج الرياضية بغض النظر كوني وحداوي أتحدث عن كل الأندية بحيادية أما فيما يتعلق بهبوط الوحده فالسبب إداري بحت هناك إدارة ترتقي بالمنشأه وهناك إدارة تهدم المنشأة وهذا يحدث في كل العالم، تمنيت أن يكمل مابدأته أنجزته إدارتي والحمدلله الجميع يشهد أن فريق كرة قدم كان صاعدا للتو في تلك الفترة وكذلك فريق اليد .

في عهد إدارتي حقق فريق اليد الثلاثية التاريخية الدوري والكأس والنخبة ولأول مره في تاريخ الوحدة وتأهلنا لكأس العرب وكأس آسيا و كأس العالم ، وبعد تحقيق هذه الإنجازات أطلق على نادي الوحده لكرة اليد “العالمي” ولم تتوقف البطولات فقط على لعبة كرة اليد بل أمتدت للكرة الطائرة بتحقيق بطولة، و في الالعاب القتالية إكتساح في كل البطولات الحمد لله قدمت انا ومجلس إدارتي عمل إستثماري كبير حيث قمنا بإنشاء صالة حديد عالمية و معسكر فندقي عالمي و كل ذلك حدث في فترة زمنية قصيرة مدتها “٩ أشهر ” فقط ولكن للأسف لم يكمل هذا العمل بعد رحيل مجلس إدارتي وبات النادي متراجع في كل الألعاب الإدارة مهمة كل مكان.

ماهي أبرز الصعوبات التي واجهتك أثناء توليك رئاسة نادي الوحدة؟

عندما توليت رئاسة النادي كانت أغلب الألعاب ممنوعة من التسجيل، فريق كرة القدم منع من الفيفا وفرق كرة اليد والسله والطائره من الاتحادات المحلية بسبب الديون، كنت أذهب بنفسي للمحاكم لمتابعة قضايا النادي وللأسف أكتشفت ديون وإلتزامات مثل سكن اللاعبين والمدربين وكماليات وإحتياجات النادي وجدت وضع النادي صعب جدا ، ولكن رغم كل هذا نجحت أنا ومجلس الإدارة في تجاوز كل هذة المطبات وسددنا الديون وتركنا النادي بفائض ” ٢٢ مليون “.

برأيك من هو أفضل لاعب سعودي في هذا الموسم ؟

مدافع النصر “عبدالالة العمري” و لاعب الهلال “عبدالإله المالكي” و في الاتحاد “عبدالعزيز البيشي” “وعبدالرحمن العبود” وفواز الصقور في الشباب .

من هو اللاعب الاجنبي الاكثر تأثيرا هذا الموسم ؟

في الاتحاد” أحمد حجازي” و “كورنادو” و “رومارينهو” وفي النصر “تاليسكا” وفي الشباب “إيفربانيقا” وفي الفيحاء “باناغيوتيس تاختيدس” وعلامة استفهام كبيرة على أجانب الهلال ليسوا متألقين كما جرت العادة.

أفضل مدرب من وجهة نظرك؟

أنا معجب بعمل مدرب ضمك “كريشمير ريزتش”ومدرب الفيحاء” فوك راشوفيتش” لسبب أن إمكانيات الفريقين ضعيفة ولكنهما قدما لنا فريقان منظمان أما الفرق المنافسة على اللقب في الفترة الأخيرة فسأختار مدرب الاتحاد “كوزمين كونترا”.

فنياً ماذا يحتاج الاتحاد للمحافظة على صدارة الدوري؟

الجميل في الاتحاد رغم غياب أهم عناصره أمثال” أحمد حجازي” و “كورنادو” و إنتقال “سعود عبدالحميد” و “عبدالإله المالكي” للهلال إلا أنه إستطاع تحقيق إنتصارات متواصله وهذا كريدت للفريق في مواصلة مشوار تحقيق الدوري، ويجب الاستمرار في ذلك ونيله لقب الدوري هي مسألة وقت.

عمادة الكرة السعودية لقب وحداوي ام اتحادي ولماذا؟

نحن كوحدوايين وحسب ماقرأت في كتاب المؤرخ الكبير الأستاذ محمد غزالي يماني وبصفتي أكاديمي وأعرف التسلسل في الكتابة وكيف يستند الكاتب للدلائل حسب المنهج العلمي وكل من يقرأ كتابه سيوقن أن العميد هو الوحده – حيث تأسس في عام ١٩١٦ بأسم المختلط قبل أن يتحول إسمه الي الحزب وأخيراً الي الوحدة وللأسف الكثير أحتكرو التاريخ في إسم الوحدة فقط وتجاهلوا الماضي،وكثير من الأندية تحولت اسمائها وتغيرت وحفظ تاريخهها من ضمنها الهلال وأسمه قديما الأولمبي والاهلي واسمه قديماً الثغر ونادي جده وأسمه قديماً الربيع .

ولو بحث المسؤولين جليا عن من يستحق هذا اللقب سيجدون مايثبت أن الوحدة هو العميد وخلال فترة إدارتي رفعت للاتحاد السعودي فيما يخص هذا الموضوع، ولكن لايوجد رغبة من المسؤولين للنظر فيما طلبت نظراً لجماهيرية الاتحاد وقوة إعلامه مقارنة مع الوحدة ونحن لسنا في عداء مع الاتحاد و نكن له الحب ونعتبره رفيق درب ويكفي الوحدة نيلة شرف أول نادي حصل على بطولة في تاريخ الأندية السعودية من يد الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ، وهذه أسبقية لنادي الوحدة الكبير عن بقية الأندية.

برأيك من هو أسطورة كرة القدم السعودية من اللاعبين؟

ماجد عبدالله فنا وخلقا .

رأيك في المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية بعد إقترابه من التأهل لكأس العالم المقامة في الدوحة ٢٠٢٢ م ؟ 

من وجهة نظري تأهل المنتخب مسألة وقت لأنه يملك المدرب رينارد وانا أول من أشاد به رغم تعرضه لهجوم من بعض المستعجلين بالحكم ومن بعض من لديهم مصالح معينه في إبعاده   وإشادتي به لا تعني عدم وجود لاعبين جيدين – لكن ليس بتلك الوفره المطلوبة، هذا المدرب هو من خلق منتخب قوى والأهم من التأهل الظهور بشكل مميز في الدوحه وكأس عالم جيد في تاريخ المنتخب الوطني.

كلمة اخيره بودك ان توجهها للوسط الرياضي عبر ” خبر اليوم ”  

أشكر صحفيتكم الجميلة واتمنى لكم التوفيق و كل الحب للوسط الرياضي و أنا أحب الجميع فكلمات كره وحقد وحسد ليست موجودة في قلبي وأتمنى من الجميع أن يمسحو هذه الكلمات من قلوبهم وسيعيشون في راحة بال وأسالوا الحاقدين و الكارهين والحاسدين في لحظة صفاء قلوبهم سيجيبون أنهم لاينامون ،الشخص الذي لايكره ولا يحسد ولا يحقد هو إنسان مرتاح البال تحياتي و محبتي وتقديري للجميع.

حاتم خيمي : العمادة للـ #الوحدة و #الاتحاد أقرب للدوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: