آخر الآخبار
أخبار دوليه

لافروف : تسليم شحنات أسلحة لأوكرانيا أمر خطير

أوضح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، أن الغرب يتصرف بشكل خطير حيال أوكرانيا، وأن عملية الجيش الروسي تسير كما هو مخطط، وأن روسيا قدمت مقترحاتها إلى أوكرانيا وتريد رداً.

وأفاد لافروف في مؤتمر صحفي بعد محادثات مع نظيره الأوكراني في تركيا، أن الغرب يخلق خطراً في المنطقة سيستمر سنوات عديدة وأن الذين يوردون السلاح لأوكرانيا والمرتزقة هناك يجب أن يفهموا خطورة ما يفعلونه، وأنهم من تسبب في هذا الصراع بإرغام أوكرانيا على الاختيار بينه وبين روسيا.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يرفض عقد اجتماع مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة قضايا “محددة”.

وأوضح لافروف أن تسليم شحنات أسلحة غربية لأوكرانيا التي تقاتل غزو الجيش الروسي “أمر خطير”، وقال: “الذين يغرقون أوكرانيا بالأسلحة يجب أن يدركوا بالتأكيد أنهم سيتحملون مسؤولية أفعالهم”، مديناً خصوصا تسليم شحنات صواريخ أرض-جو محمولة على الكتف.

وأبان أن قصف مستشفى للأطفال في أوكرانيا أمس حدث بعد سيطرة القوات الأوكرانية على محيطه، منوهاً “لم يكن هناك مرضى داخله”، و”لم نستخدم مطلقاً النفط والغاز كسلاح”، وأن الإعلام الغربي يقدم فقط وجهة النظر الأوكرانية ، وذكر وزير الخارجية الروسي: “لدينا أسواق لإنتاجنا من الطاقة وسيكون لدينا دوماً”.

لافروف : تسليم شحنات أسلحة لأوكرانيا أمر خطير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: