آخر الآخبار
المملكة اليوم

#الزكاة_والضريبة_والجمارك تتيح العديد من الخدمات عبر منصة “التصرفات العقارية

عملت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على تطوير وتحديث منصة التصرفات العقارية المتاحة عبر موقعها الإلكتروني، وذلك بهدف رفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة من الهيئة للمكلفين، وتسهيل إنجازها بشكل ذاتي وسريع.
وتُقدم المنصة بعد التطوير الذي جرى عليها العديد من الخدمات المرتبطة بضريبة التصرفات العقارية، من أبرزها خدمة طلب تسجيل عقار جديد، التي تتيح تسجيل العقار في ضريبة التصرفات العقارية قبل إتمام عملية الإفراغ العقاري لدى وزارة العدل أو توثيق العقد، كما تتيح الخدمة معرفة مدى خضوع العقار المراد بيعه لضريبة التصرفات العقارية.
كما توفر المنصة خدمة تحديث طلب ضريبة التصرف العقاري، التي تتيح تعديل طلب تسجيل العقار قبل الإفراغ أو توثيق العقار، وكذلك التحقق من طلب تسجيل العقار، حيث يمكن للمكلف التحقق من حالة طلب التسجيل في خدمة ضريبة التصرفات العقارية ومعرفة حالة خضوع العقار للضريبة وحالة السداد، بالإضافة إلى خدمة إلغاء طلب تسجيل العقار بحيث يمكن للمكلف إلغاء طلب تسجيل العقار في خدمة ضريبة التصرفات العقارية واسترداد مبلغ الضريبة في حال تم السداد مسبقًا.
ودعت الهيئة جميع المكلفين والمهتمين إلى الاطلاع على الخدمات المقدمة عبر منصة التصرفات العقارية وذلك من خلال زيارة موقعها الإلكتروني بالضغط على الرابط، والتعرف على كل ما يهم المكلفين في هذا المجال.
كما نشرت الهيئة بالتزامن مع تحديث المنصة دليل إرشادي للمستخدمين، لتوضيح استخدام منصة التصرفات العقارية والاستفادة من خدماتها، وللاطلاع على الدليل وتحميله يمكن زيارة الموقع بالضغط على رابط الدليل.
ويأتي تطوير منصة ضريبة التصرفات العقارية ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الهيئة للمكلفين من قطاع الأعمال والأفراد لغرض تبسيط الإجراءات وسهولة الحصول على المعلومات المرتبطة بالتزاماتهم الضريبية والزكوية والجمركية.
ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في هذا الشأن المكلفين والمهتمين عند وجود أي استفسارات إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طِوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa  أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على تويتر  (@Zatca_Care​) أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).
#الزكاة_والضريبة_والجمارك تتيح العديد من الخدمات عبر منصة “التصرفات العقارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: