آخر الآخبار
المناطق

ندوة ومعرضين توعويين أحتفاءً بـ #يوم_المستهلك في #أمانة_جدة

في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمستهلك والذي يوافق الـ 15 من شهر مارس من كل عام، نظمت أمانة محافظة جدة اليوم ندوة بعنوان (تطوير الرقابة وأثرها في رفع نسبة الامتثال وتحسين جودة الخدمات) والتي تضمنت تقديم ورقتي عمل بمشاركة عدد اثنين من المختصين من جامعة الأعمال والتكنولوجيا والأمانة.

وأدار الندوة الدكتور فيصل المالكي مدير التوعية ومكافحة الفساد في الأمانة، فيما استعرضت الدكتورة هبة جمال، وكيل كلية الإعلان بقسم الطالبات في جامعة الأعمال والتكنولوجيا، والمتخصصة في سلوك المستهلك، عددا من المحاور التي ناقشت فهم احتياجات مستقبل الخدمة، ودور الخصخصة في تحسين الخدمات وزيادة التنافسية، بالإضافة لرضا العميل وجودة الخدمة المقدمة.

كما استعرض الأستاذ نواف الجهني أخصائي حماية البيئة بوكالة بلديات المحافظات في الأمانة جهود برامج الرقابة الصحية والامتثال ودورها في حماية المستهلك، وبرامج التوعية المتعلقة بالسلع والمنتجات الاستهلاكية وضرورة معرفة المستهلك لجميع حقوقه، كما شملت المحاور الحديث عن برامج التوعية والتثقيف الصحي للعاملين في منشآت الغذاء و الصحة العامة.

وضمن الاحتفاء باليوم العالمي للمستهلك أقامت الأمانة أمس معرضين توعويين عبر برنامج إجادة وذلك في مجمع العرب وفي السلام مول وهدفت الفعالية إلى تعزيز المشاركة في خدمة المجتمع والتعريف بأهمية تطوير الرقابة في تحسين جودة الخدمات وحماية المستهلك، وشملت المشاركة نشر هوية اليوم عبر الشاشات الالكترونية بالشوارع والطرق الرئيسية بمدينة جدة. 

وأكدت أمانة جدة استمرار جهودها الرقابية على المنشآت التجارية بتنفيذ أكثر من 250 ألف جولة ميدانية خلال 2021م، والتي استهدفت بصورة رئيسة حماية المستهلكين، وساهمت في رفع نسبة امتثال المنشآت، وتحسين جودة الخدمات للسكان والزائرين.

وأشارت الأمانة إلى أن جهودها الميدانية في العمل الرقابي خلال العام الماضي ساهمت في رفع معدل امتثال المنشآت من 12% إلى 24%، كما حققت الجولات انخفاضا في معدل العينات الفاسدة من 27% إلى 14%.     

ندوة ومعرضين توعويين أحتفاءً بـ #يوم_المستهلك في #أمانة_جدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: