آخر الآخبار
المملكة اليوم

#الحويل : الولايات المتحدة كان لها السبق في تفعيل القوة الناعمة

كشف المختص في القوة الناعمة فيصل الحويل مفاجأة عن علاقة الأفلام الأمريكية بالأجهزة الرسمية الحكومية والقطاع الخاص ومنتجين مشيراً إلى أنها لا تصنع بشكل عفوي.

وقال “الحويل” خلال لقائه في برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية : ” الولايات المتحدة كان لها السبق في تفعيل القوة الناعمة بشكل كبير”.

وتابع أن من الأمثلة على ذلك خطط مارشال كانت مثال واضح على ما يسمى بالدبلوماسية الإنسانية، وكذلك هوليود هناك تحالف بين واشنطن دي سي وهوليود مؤكداً أن كثير من الناس يعتقد بأنه الأفلام التي تنتج من أمريكا تكون بشكل عفوي أو غير مرتب وهذا غير صحيح.

وأضاف أن الدليل على ذلك أن كثير من الأفلام التي تصنع اليوم وتؤثر وتحقق عوائد وتجني أرباح بشكل كبير تكون تحالف ما بين الأجهزة الرسمية الحكومية وما بين القطاع الخاص والمنتجين مثل فيلم أرجو Argo الذي يتحدث عن أزمة الرهائن الأمريكيين عام 1979 في إيران واحتجازهم لمدة 444 يوما، مشيراً إلى أن هذه الحادثة تبين مدى تأثير القوة الناعمة حيث أن القصة أنتجت على شكل مسلسل وكفيلم وكوثائقي وكمقابلات مباشرة مع الذين عاصروا وشهدوا المرحلة، وبالتالي هذه المنتجات الثقافية تجني أموال ووظفت مجموعة من الأشخاص بشكل مباشر وغير مباشر والأهم استطاعت أن تضع الكلمة العليا لرواية الولايات المتحدة الأمريكية فلن يستطع أي شخص أن يقدم راوية أخرى للحادثة بعد هذه الأعمال.

 

#الحويل : الولايات المتحدة كان لها السبق في تفعيل القوة الناعمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: