آخر الآخبار
المملكة اليومتقارير وتحقيقات

قدوم رمضان يرفع أسعار المواشي في #تهامة_عسير

شهدت أسواق المواشي بتهامة عسير ( محايل ، بارق ، المجاردة )  ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك  بسبب الإقبال الكبير من قِبل المواطنين على الشراء ، بحيث تفضل الكثير من الأسر وجود اللحوم الطازجة على مائدة الإفطار، وسط شكاوى المواطنين من هذا الارتفاع المبالَغ فيه، على حد قولهم.

وفي جوله لـ ” خبر اليوم ”  داخل عدد من أسواق الأغنام بالمنطقة، التقت بعدد من مربي الأغنام والمشية هناك  في البداية ذكر علي العسيري ، أن ارتفاع الأسعار، وبخاصة الماشية يرجع للارتفاع الكبير للأعلاف والحبوب، مشيرًا إلى أن هناك عدد من التحديات التي تواجههم في أسواق الماشية منها الفوضى وسوء التنظيم وسيطرة العمالة الوافدة.

وفي ذات السياق شكا التجار والمربون من ارتفاع أسعار الأعلاف والشعير بشكل مبالغ، ما ساهم في زيادة الأسعار، وسط تذمر المستهلكين الذين وصفوه بالغلاء غير المبرر، مطالبين بعمل جولات ميدانية لضبط الأسعار أو وضع أسعار ثابتة في لافتة تعلق على مداخل الأسواق.

 بدوره قال أحمد عسيري ، جئت للسوق من اجل شراء ( ذبيحة ) رمضان ولكنني فوجئت بارتفاع الأسعار مشيراً إلى أن سعر الذبيحة يتراوح بين 1200 و 1300ريال للماعز والضأن من 850 إلى 1100 ريال  معزياً ذلك  لقلة المستورد، بخلاف ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل غير طبيعي.

 

قدوم رمضان يرفع أسعار المواشي في #تهامة_عسير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: