آخر الآخبار
المملكة اليومصوت المواطن

في #بارق: شح المياه يضرب قُرى ثلوث المنظر ومُناشدات بالتدخل

شكا عددًا من سُكان قُرى ثلوث المنظر التابع لمُحافظة بارق شمال غرب منطقة عسير من تفاقم ارتفاع أسعار صهاريج المياه وعزوا ذلك إلى سيطرة بعض مؤسسات القطاع الخاص وكذلك سيطرة العمالة على آبار المياه .

أزمة مياه حقيقة

المواطن “خنين الشهري ” أحد سُكان قُرى وادي الخير قال في مقطع فيديو بثه عبر حسابه على موقع أحد وسائل التواصل الاجتماعي واصفًا ما يحدث بأزمة حقيقية للمياه وأضاف ان ذلك يعود إلى استنزاف القطاع الخاص لموارد المياه في قُراهم.

سيطرة الوافدة على الصهاريج 

اما المواطن ” يحيى صالح ” فقال ما يحدث من شُح لموارد المياه فيعود إلى سيطرة الكثير من العمالة التي تمتلك صهاريج غير مرخصة  وباتت تُسيطر على الكثير من الآبار . مؤكدًا ان اسعار صهاريح المياه وصل إلى 200 ريال بعد ان كانت أسعارها ما بين 70 ريالاً و100 ريال .

وتسأل “صالح” عن دور الجهات الرقابية في المركز والمُحافظة ، مُطالبًا بتحديد أسعار صهاريج المياه وعدم السماح لتلك العمالة بالتلاعب في الأسعار .

المواطن” عامر الشهري” قال أن استنزاف المياه بشكل مُبالغ فيه من قبل العمالة تسبب في توقف شبكة المياه في قُرى وادي الخير .

دور الجهات وضبط الأسعار 

ودعا  ” الشهري ” إلى تدخل فرع خدمات المياه في المُحافظة ، بالعمل على ضبط العمالة التي تمتلك صهاريج دون تراخيص وإلزامها بالحصول على تصاريح نظامية تُمكنها من نشاط نقل المياه .

مواطني “ثلوث المنظر” طالبوا مُحافظة بارق ومركز ثلوث المنظر بالتدخل من خلال تشكيل فريق عمل لضبط نقل المياه من قُراهم للاستفادة منها في مواقع أخرى .

مُطالبين بعمل قائمة بأسعار صهاريج المياه بحسب حمولتها بالطن ،وذلك من أجل عودة منابع المياه في قُراهم لوضعها الطبيعي .

تجدر الإشارة إلى ان  بلدية المحافظة كانت قد سلمت مواقع مشروع المياه للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ممثلة في مندوبهم فاضل الشهري وبحضور رئيس قسم التخطيط المهندس أبوطالب البارقي ومندوب شركة الراشد المقاول للمشروع. ومن المنتظر أن يحدث مشروع تحلية المياه المالحة نقلة مميزة في تلبية احتياج المواطن والمقيم بالمحافظة.

في #بارق: شح المياه يضرب قُرى ثلوث المنظر ومُناشدات بالتدخل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: