آخر الآخبار
المملكة اليوم

مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يروي أصعب لحظات مرت عليه

أجاب الأمير بندر بن مشاري مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، على الاستفسارات حول ما إذا كان أبشر أفراد سيبقى مجاناً للخدمات الأساسية أم سيكون هناك رسوم مستقبلا.

وقال الأمير بندر خلال برنامج الليوان: الخدمات الأساسية ستظل مجانية، لكن إذا كانت هناك خدمات إضافية ممكن يتم تطبيق رسوم حينها، مثلا استعراض بعض الخدمات التي يمكن الاستفادة منها في بيزنس آخر  وشركات أخرى، حيث يمكن لأبشر ربط خدمات أخرى لقطاع خاص، لكن فيما يتعلق بالخدمات الأساسية ستظل مجانية.

وبسؤاله عن ما هي أصعب اللحظات التي مرت عليكم في أبشر، أجاب الأمير بندر بقوله: هناك أكثر من لحظة   منها كيفية تسجل الناس كي تستطيع أن تصدر هوية رقمية تمكنك وانت في بيتك من الدخول، وتسجيل الناس في حد ذاته إجراء يحتاج جهد كبير.

وأشار الأمير إلى أن أبشر كانت بدايتها بوابة وزارة الداخلية على الانترنت عام 2007م، وخدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة كانت هي البداية الحقيقية للمنصة.

كما تحدث مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الأمير بندر بن مشاري، عن إمكانية زرع شريحة داخل جسم الإنسان.

وقال ابن بندر: الشريحة أخذت حجمًا من الحديث بين الناس ونظرية المؤامرة بأنها تُزرع داخل الناس، لكنها ليست هي الخيار الوحيد لمخاطبة العقل بدون المرور على العين والأذن.

وأضاف: الآلة يمكن أن تفكر نيابة عن الإنسان، والذكاء الاصطناعي عبارة عن محاولة لفهم عقل الإنسان ونقلها إلى الآلة، بحيث بدل ما تنهك نفسك في التفكير هي تفكر عنك وأنت تفكر في تطوير الآلة.

 

مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية يروي أصعب لحظات مرت عليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: