آخر الآخبار
أخبار دوليه

أردوغان يكشف كواليس لقائه بالأمير محمد بن سلمان

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كواليس لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز خلال زيارة الأول التاريخية للمملكة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأبدى أردوغان ارتياحه لنتائج زيارة المملكة , وقال اردوغان عبر حسابه الرسمي على “تويتر” نحن كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية، نبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز جميع أنواع العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وبدء حقبة جديدة بيننا.

وأشار إلى الاتفاق على إعادة تفعيل الإمكانات الاقتصادية الكبيرة بين تركيا والسعودية من خلال فعاليات تجمع مستثمري البلدين، معرباً في الوقت نفسه عن دعم تركيا تنظيم معرض إكسبو 2030 الدولي في المملكة.

وثمن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارته التاريخية للمملكة العربية السعودية قائلا على حسابه الرسمي على “تويتر”: “نحن كدولتين شقيقتين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية وإنسانية  نبذل جهودا حثيثة من أجل تعزيز جميع أنواع العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وبدء حقبة جديدة بيننا”.

وتابع: “نحن نؤكد في كل مناسبة أننا نولي أهمية لاستقرار وأمن أشقائنا في منطقة الخليج مثلما نولي أهمية لاستقرارنا وأمننا”.

وأكد أن بلاده تقف ضد جميع أنواع الإرهاب، وقال “نولي أهمية كبيرة للتعاون مع دول منطقتنا ضد الإرهاب”.

وأعرب أردوغان عن ثقته في رفع مستوى العلاقات التركية السعودية إلى مستوى أفضل مما كانت عليه في الماضي.

وقبل مغادرته تركيا، قال أردوغان إن زيارته للسعودية تعكس إرادة مشتركة لبدء مرحلة تعاون جديدة مع المملكة على الصعيد العسكري والسياسي والاقتصادي والثقافي.

وأضاف أن زيادة التعاون مع السعودية في مجالات الصحة والطاقة والأمن الغذائي والصناعات الدفاعية والتمويل مفيدة للبلدين، معربا عن أمله في أن تعزز زيارة السعودية العلاقات الثنائية على أساس الثقة.

 

أردوغان يكشف كواليس لقائه بالأمير محمد بن سلمان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: