آخر الآخبار
المملكة اليوم

رئيس تنمية بارق : مركز الكلى بحاجة للدعم ونتمنى أرض لمبنى الجمعية

مولنا مشاريع لأسر منتجة بأكثر من 2 مليون ريال

كان شفافاً حتى في أدق التفاصيل كشف الكثير من الطموح الذي يشغل داخله للارتقاء بمنظومة العمل في جمعية التنمية بمحافظة ( بارق ) ، بداية من المهام ومروراً بالاستراتيجيات وانتهاء بفريق عمله والإمكانيات والرؤية والرسالة والأهداف التي يريد الوصول إليها ..

أنه رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأهلية بمحافظة بارق الأستاذ عبدالله عواجي البارقي التقته في عجالة ” خبر اليوم ” وحاورته في أول لقاء صحفي له منذ تسلمه زمام الأمور في هذه المنشأة بين لنا خلالها عن طموحاته خلال المرحلة المقبلة فإلى نص الحوار .

جمعية التنمية سبق وأعلنت عن إنشاء مركز لغسيل الكلى يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها حدثنا عن أخر التطورات في ذلك الشأن ؟

أولا بسم والحمد لله بالنسبة لإنشاء مركز الغسيل الكلوي وصلنا فيه إلى المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الترخيص النهائي لإقامة المبنى وكان في الإساس مناصفة ووساطة بين الموسرين من المجتمع والشؤون الصحية بعسير وتمت كل الإجراءات من مخطط وأيضا حصر للمرضى ثم عرضه على عدد من رجال الأعمال ولا نزال بانتظار الدعم لإكمال المشروع والذي يعتبر حلماً للأهالي ولنا باستكماله .

مراكز النشاط الاجتماعي التي افُتتحت مؤخراً في الخوش وأثرب وسيالة والسليم وجمعة ربيعة هل حققت ما يصبوا إليه الأهالي هناك ؟

الحقيقة أن هناك مراكز تميزت عن غيرها وأبدى الأهالي أو المستفيدون منها حالة من الرضا مثل مركز سيالة والسليم (رجال ونساء ) أيضا مركز النشاط بمركز جمعة ربيعة بعد عملية تحديث أعضاءه وكذلك مركز النشاط في أثرب ونتوقع تميز المراكز الأخرى إن شاء الله الفترة المقبلة بعد عملية ضخ دماء شابة وجديدة بها .

يتسأل الأهالي في شرق مركز جمعة ربيعة ( قفيلة ) عن السبب في توقف العمل بمركز نشاطهم الاجتماعي الفترة الماضية ؟

قمنا بالاجتماع بشيخ القبيلة هناك والذي كان متجاوباً وهو رجل محب لنهضة وتنمية المكان والإنسان هناك وأيضا برئيس مركز النشاط وطلبنا منهم الجلوس مع الأهالي ومعرفة احتياجاتهم من الأنشطة والفعاليات ووعدنا خيراً أن شاء الله .

هل لدى جمعية التنمية معايير لاختيار رؤوساء مراكز النشاط الاجتماعي أم أنها تقوم على التصويت بغض النظر عن المؤهلات ؟

اختيار رئيس المركز يقف على اختيار الأعضاء المنتسبين للمركز بعد تشكيله ونحن لا نتدخل في ذلك بل نقف معهم ونساندهم وندعم اختيارهم .

رأينا في شهر رمضان تبني دعم عدد من جمعيات التنمية في المحافظات الدورات الرياضية بينما كانت جمعية التنمية ببارق تراقب المشهد من بعيد لماذا ؟

بصراحة حاولنا جاهدين لإقامة دورة رياضية في شهر رمضان المبارك ولكننا لم نستطيع لأسباب كثيرة ونأمل إن شاء الله أن يكون العام المقبل أفضل ، علماً بأن محافظ ( بارق ) كان متعاوناً إلى حد كبير مع جمعية التنمية في هذا الخصوص ولكن قدر الله وما شاء فعل .

وقد استعضنا عن ذلك بدورة كرة الطائرة التي حققت نجاحاً كبيراً ، وكانت الجمعية ضمن الرعاة لتلك الدورة كما شاركنا بعض أحياء المحافظة ومركزي جمعة ربيعة وسيالة فرحة العيد بهدايا وتوزيعات وبعض الموائد .

القروض التي تقدمها جمعية التنمية نود اعطاء لمحة موجزة عن آلية الاقتراض والفئات التي يشملها الدعم والمشاريع المخصصة ؟

الجمعية سعت جاهدة لإيجاد محفظة تمويلية بجهود ذاتية والتي تعد متفردة في ذلك كونها لا توجد في أي جمعية للتنمية في مكان أخر سوى في جمعيات البر الخيرية فقط ، وكان الهدف من إنشاءها توفير السيولة المالية لمشاريع الأسر المنتجة الصغيرة ، وكانت بداية تمويل الأسر المنتجة في شهر 12 للعام 2020م ووصلنا إلى تمويل وإقراض 2 مليون ريال و380 الف ريال تقريباً بعد تطبيق جميع المعايير والشروط على المقترضين رجال ونساء فيما بلغ عدد المشاريع الناجحة الممولة لدينا ما يقارب 50 % منها .

في نهاية اللقاء ماذا تود قوله للأهالي والمجتمع في بارق ؟

أولا أقدم شكري وتقديري لـ ” خبر اليوم ” ولطاقمها ومنسوبيها على إجراء هذا اللقاء وإبراز جوانب مضيئة لجمعية التنمية بمحافظة بارق ، والتعريف بمشاريعها وأهدافها وإنجازاتها والشكر موصولاً لزملائي أعضاء مجلس إدارة جمعية التنمية وكذلك المجلس العمومي على دعمهم المتواصل بالمشورة والرأي وأن كان هناك نجاح ونوع من الرضا عن أعمال الجمعية فهو يجير للجميع .

أرض لإقامة مبنى 

ختاماً أتمنى أن نحصل على أرض من متبرع لإقامة مبنى مستقل لجمعية التنمية يحتوي على العديد من المرافق التي تحتاجها ( الجمعية ) وبمواصفات خاصة تمكنها من إقامة فعالياتها ومناشطها واجتماعاتها داخل أروقته .

رئيس تنمية بارق : مركز الكلى بحاجة للدعم ونتمنى أرض لمبنى الجمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: