آخر الآخبار
التعليمالمملكة اليوم

هيئة التخصصات الصحية تدفع بـ301 مرمزاً طبياً إلى القطاع الصحي

دفعت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اليوم (الثلاثاء) بـ 301 خريجاً وخريجة يمثلون الدفعة الثالثة من برنامج الترميز الطبي المنتهي بالتوظيف إلى القطاع الصحي، وذلك خلال حفل التخرج الذي نظمته الهيئة افتراضياً.

ويعد برنامج الترميز الطبي المنتهي بالتوظيف، الذي أشرفت على تنفيذه الأكاديمية الصحية في الهيئة بالشراكة مع وزارة الصحة والمجلس الصحي السعودي واحد من برامج الأكاديمية التي تهدف إلى تأهيل قوى عاملة متخصصة من أبناء وبنات الوطن للانخراط في سوق العمل وتحسين جودة الرعاية الصحية.

وقدم الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور أوس بن أبراهيم الشمسان  تهنئته وتبريكاته لخريجين الدفعة الثالثة من برنامج الترميز الطبي، مشيراً إلى أهمية دورهم في المنظومة العلاجية والصحية بتحويل جميع البيانات في سجلات المريض إلى رموز يمكن من خلالها المنظومة الصحية الاعتماد عليها في بناء القرار العلاجي والصحي. يذكر أن دور “المرمز الطبي” يتضمن مراجعة وتحليل وترجمة المعلومات الطبية من السجل الطبي للمريض إلى رموز أبجدية رقمية باستخدام نظام تصنيف صحي دولي، وتوفر البيانات الناتجة معلومات شاملة يتم استخدامها لتحسين جودة الرعاية الصحية وفعاليتها بحسب طبيعة الأمراض المنتشرة بين أفراد المجتمع، مما يدعم التحول الصحي في صناعة مستقبل واعد يحقق رؤية المملكة 2030.

هيئة التخصصات الصحية تدفع بـ301 مرمزاً طبياً إلى القطاع الصحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: