التعليم

الجامعات الماليزية تخصص 100 مقعد في الطب و100 في التمريض للطلبة السعوديين

خبر اليوم – الرياض

عقد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى صباح اليوم الثلاثاء اجتماعاً مع معالي وزير التعليم العالي الماليزي الدكتور إدريس جوسو في مقر وزارة التعليم العالي الماليزية، وقد ناقش الجانبان أوجه التعاون بين البلدين، ومجالات التبادل الطلابي، والمعرفي والبحث العلمي، كما تم استعراض الوضع الحالي والمستقبلي لخطة التعليم العالي الماليزي في تطوير التعليم وتعزيز مكانة الجامعات الماليزية في الترتيب العالمي.
وأسفر الاجتماع عن موافقة الجانب الماليزي ممثلا بوزارة التعليم العالي وبالتعاون مع الجامعات الماليزية الرائدة بتخصيص ١٠٠ مقعداً لدراسة الطب و١٠٠ مقعداً لدراسة التمريض.
وقد شكر معالي الوزير أحمد العيسى وزير التعليم العالي الماليزي الدكتور داتو ادريس جوزو على هذه المبادرة والتي تدل على مدى عمق التعاون والعلاقات المتميزة بين البلدين في المجالات التعليمية، وقد وجه معالي الوزير وكالة الوزارة للابتعاث الخارجي بالبدء بقبول طلبات الطلبة الراغبين دراسة الطب والتمريض في الجامعات الماليزية.
الجدير بالذكر أن فرص القبول في مجالات الطب والتمريض محدودة جداً بالجامعات الماليزية؛ وذلك نظرا للمنافسة الشديدة بين الأعداد الكبيرة للمتقدمين لها.

1

2

المشاركات والتعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل الرأى الرسمى للصحيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com