آخر الآخبار
المملكة اليوم

تدشين مركز كبار السن وأمراض الشيخوخة بمستشفى المؤسس بمكة

دشن الرئيس العام التنفيذي المكلف لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور حاتم بن احمد العُمري بمستشفى الملك عبدالعزيز عضو تجمع مكة المكرمة الصحي صباح اليوم الاحد ١٣ ذو القعدة ١٤٤٣هـ مركز كبار السن وامراض الشيخوخة بحضور مدير عام الرعاية الصحية المنزلية وطب الشيخوخة بوزارة الصحة د. وليد الكريدي والمدير التنفيذي للمستشفى الدكتور عاهد عقيل.

ويعتبر مركز كبار السن وامراض الشيخوخه الاول على مستوى مستشفيات وزارة الصحة وذلك من من اجل تقديم المشورات العلاجية والوقائية اللازمة لكبار السن حيث يركز على تقييم حالات كبار السن من عمر ٦٥ سنة فما فوق لتقييم وتشخيص الحالات المرضية المتعلقة بصحة كبار السن والشيخوخة مثل الضعف الادراكي وضعف الذاكرة والتدهور الوظيفي والإفراط الدوائي وما إلى ذلك بالاضافة الى تقديم العلاج المناسب للحالة الطبية و يقدم المركز ايضا خدمات الرعاية المنزلية للحالات المناسبة التي تنطبق عليها الشروط.

ويعد مركز كبار السن وامراض الشيخوخة ضمن مسارات نموذج الرعاية الصحية الحديث الذي تشرف عليه الإدارة التنفيذية الطبية بالتجمع الصحي بمكة المكرمة والذي يهدف إلى تعزيز الصحة عن طريق الوقاية والعلاج من الامراض والاعاقات لدى كبار السن.

من جهة اخرى أطلع الرئيس التنفيذي الدكتور حاتم العُمري على الخدمات التي أطلقتها الإدارة التنفيذية للعمليات صباح اليوم ممثلة بإدارة خدمات الضيف والتي جمعت عده خدمات في موقع واحد لتسهيل رحلة المستفيد بحيث يقدم موقع واحد عده خدمات من بينها طباعة ورفع التقارير   التنسيق الطبي وأهلية العلاج ،ادارة الاسرة ومكتب الدخول ،حجز مواعيد العيادات الخارجية ،فتح ملف طبي ،استقبال احالات العيادات الخارجية ، وكذلك حجز مواعيد اللجان الطبية معبراً عن سعادتة بهذه التطورات الملحوظة التي يقدمها المستشفى في تقديم الرعاية الصحيه للمرضى وتسهيل الخدمات المقدمة لهم.

تدشين مركز كبار السن وأمراض الشيخوخة بمستشفى المؤسس بمكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: