آخر الآخبار
المملكة اليومصوت المواطن

مُطالبات بنقل الورش بـ #بارق إلى مُخطط المدينة الصناعية

طالب عددًا من مواطني مُحافظة بارق بمنطقة عسير بلدية المُحافظة بنقل صناعية المُحافظة إلى مُخطط المدينة الصناعية الحديث ، مشيرين إلى أن  وجود الصناعية على مدخل المُحافظة يُعد ضمن التشوه البصري للزوار والعابرين .

في البداية قال عدد من الأهالي في محافظة بارق إن الورش داخل المدينة مقلقة للراحة وملوثة للبيئة وتسيء للوجه الجمالى للمدينة والتي لا تزال بحاجة للتطوير  والتحديث .

وأشار الأهالي إلى انتشار الورش على امتداد الطريق الدولي الرابط بين جنوب المملكة وغربها طريق ( الملك عبدالله بن عبدالعزيز ) يعد بمثابة النقطة السوداء في جبين المحافظة .

لافتين إلى أن هذه الورش تنتظر النقل خارج الكتلة السكنية منذ ما يقارب من 5 سنوات بعد اعتماد مخطط الصناعية جنوب غربي المحافظة من قبل رئيس البلدية السابق المهندس عبدالرحمن الأسمري .

مساحة المنطقة الصناعية 

تجدر الإشارة إلى ان رئيس بلدية مُحافظة بارق السابق المُهندس عبر الرحمن الأسمري كان قد اعتمد المرحلة التخطيطية للمُحافظة والتي شملت مخطط المنطقة الصناعية وأرض المعارض بمحافظة بارق بمساحة إجمالية 8.504.229م2، والتي تهدف إلى عمل منطقة صناعية متكاملة وفق المعايير التخطيطية العالمية للحفاظ على المظهر العام للمحافظة بدلا من وضع الورش والمحال المنتشرة بشكل عشوائي على الطريق الدولي الذي يخترق المحافظة .

مكونات المخطط الصناعي 

ويتكون المخطط من مجمع ورش نجارة  وحدادة، وألمنيوم وخدمات سيارات، وورش ميكانيكا  وسمكرة بالإضافة لسوق شعبي وسوق أغنام  ومسلخ نموذجي، وسوق خضار، ولحوم، مع توفر خدمات الإسعاف والدفاع المدني والشرطة والمساجد، والمواقع الاستثمارية وتشليح سيارات.

وقد عملت له الرفوعات المساحية وتم الرفع به إلى أمانة منطقة عسير ، وسوف يشكل المخطط الصناعي نواة استثمارية لاحتوائه على ما يقارب 500 موقع بمساحات مختلفة.

مُطالبات بنقل الورش بـ #بارق إلى مُخطط المدينة الصناعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: