آخر الآخبار
الرياضة

الدمام تستضيف قرعة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عامًا

تُجرى غدًا الأحد قرعة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عامًا في نسختها الثامنة التي تستضيفها السعودية بمشاركة 18 منتخبًا.

وتحتضن الصالات الرياضية في الدمام القرعة عند الساعة الثانية ظهرًا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على 3 مستويات، جاءت على النحو التالي:

– المستوى الأول: السعودية، والمغرب، ومصر، وتونس، والجزائر، والإمارات.

– المستوى الثاني: العراق، وعمان، والبحرين، والأردن، ولبنان، وفلسطين.

– المستوى الثالث: موريتانيا، وليبيا، والسودان، واليمن، وجيبوتي، والصومال.

يذكر أن المنتخب الوطني للشباب كان قد توج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة والتي أقيمت في مصر العام الماضي، بعد فوزه على نظيره الجزائري في المباراة النهائية.

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في المغرب عام 1983 وتوج بلقبها المنتخب العراقي بعد فوزه على المنتخب الوطني، فيما توج شباب المنتخب الوطني بلقب النسخة الثانية عام 1985 بعد الفوز على الجزائر صاحبة الضيافة في المباراة النهائية.

واستضافت العراق النسخة الثالثة عام 1989 وتوج بلقبها منتخب المغرب بعد الفوز على العراق في المباراة النهائية، كما توج المنتخب ذاته بلقب النسخة الرابعة التي احتضنتها بلاده (المغرب) عام 2011 بعد الفوز على المنتخب الوطني في المباراة النهائية.

وأقيمت النسخة السادسة في الأردن عام 2012 وتوج بلقبها المنتخب التونسي بعد الفوز على المنتخب الوطني في المباراة النهائية، فيما احتضنت المملكة النسخة السادسة عام 2020 وتوج بلقبها منتخب السنغال بعد الفوز على تونس فس المباراة النهائية.

ويعد المنتخب الوطني الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا بالمشاركة مع المنتخب المغربي بلقبين لكل منها، كما أن (الأخضر) الشاب هو الأكثر وصولًا للمباراة النهائية في 5 مناسبات بالنسخ السبع الماضية.

 

الدمام تستضيف قرعة كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عامًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: