آخر الآخبار
المملكة اليوم

الأجواء في عسير ترسم طبيعة خلابة وتبشر بـ”موسم سياحي” مميز

تشهد منطقة عسير هذه الأيام جذب سياحي غير مسبوق حيث شهدت مُحافظتي النماص وتنومة بداية الأسبوع المُنصرم  ازدحاما كبيرا للسيارات، وحركة سياحية واقتصادية نشطة.

منظر من منتزه الحيفة في محافظة تنومة

تزامن ذلك مع بداية الإجازة الصيفية والأمطار والأجواء المعتدلة التي تشهدها مرتفعات منطقة عسير هذه الأيام أعداداً كبيرة من الزوار والمصطافين من مختلف مناطق السعودية وخارجها.

وحرصت العائلات السعودية من أهالي المنطقة وزوارها إضافة إلى المقيمين، على الاستمتاع بالأجواء الباردة والضباب الذي يغطي المتنزهات الطبيعية.

كما جذبت المدرجات الزراعية مئات المصطافين لما ترسمه العيون من لوحات جمالية طبيعية تجمع بين البساط الأخضر وتدفق شلالات السيول منها.

وكان مركز الأرصاد قد اوضح ان الأيام المقبلة ستشهد وبمشيئة الله تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها خلايا رعدية ممطرة مع فرصه لهطول الأمطار الرعدية تسبق بنشاط ملموس للرياح السطحية، لذلك فإن أجواء المصايف الجنوبية ستكون باردة مع هطول للأمطار باستمرار”.

وتحدث بعض المصطافين لـ “خبر اليوم” بقولهم :  أن الخدمات السياحية في أبها جيدة إلى حد كبير، مضيفاً أن خدمة «التلفريك» تتيح للزائر فرصة ذهبية لمشاهدة جمال الطبيعة في عسير الذي يعدّ فريداً من نوعه خلال فترة الصيف، .

وكعادتها تلتحف مدينة أبها، الضباب ويعانق جبالها السحاب، ما يزيدها ابتهاجاً وترحيباً بضيوفها وزوارها الباحثين عن اعتدال الأجواء والمناظر الطبيعية».

 

الأجواء في عسير ترسم طبيعة خلابة وتبشر بـ”موسم سياحي” مميز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: