آخر الآخبار
المملكة اليوم

الفريق البسامي : ضبط 2026 مخالف لأنظمة الإقامة وإعادة 69 الف سيارة

صرح الفريق محمد بن عبدالله البسامي قائد قوات أمن الحج هـ بأن وزير الداخلية اعتمد خطتين أمنيتين لحفظ أمن الحج، سيتم منع أي ممارسات سلبية تخل بالأمن في الحج والمشاعر المقدسة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي لقيادات امن الحج لعام 1443 إن القوات الأمنية باشرت وضع طوق أمني على كامل محيط المشاعر المقدسة لضبط المخالفين، وتم ضبط 288 مواطن ومقيم خالفوا أنظمة الحج، وضبط 63 حملة حج وهمية، وتم تطبيق العقوبات المقررة بحقهم نظامًا، منوهاً إلى أن هناك عقوبة مقررة 10 الآلاف ريال لكل من يحاول الدخول إلى المشاعر المقدسة بدون تصريح، وعلى الحجاج التقيد بالتفويج لرمي الجمرات وطواف الإفاضة أو الوداع.

وأوضح البسامي أنه تم ضبط 2062 مخالف لأنظمة الإقامة كانوا يعملون على تأدية الحج بطريقة غير نظامية  وضبط 99792 مقيمًا لم يحصلوا على التصاريح اللازمة لدخول مكة المكرمة، كما تم إعادة 69663 ألف سيارة مخالفة حيث كانت تنقل أشخاص غير مصرح لهم.

فيما أكد اللواء د. حمود بن سليمان الفرج قائد قوات الدفاع المدني بالحج انتشار فرق الدفاع المدني للتأكد من سلامة جميع أماكن المشاعر المقدسة والطرقات التي يسلكها الحجاج، والكشف والتفتيش على جميع مقرات سكن الحجاج بمكة المكرمة للتأكد من متطلبات السلامة والوقاية من الحريق.

وقال اللواء ركن محمد بن مقبول العمري قائد قوات الطوارئ الخاصة برئاسة أمن الدولة “نعمل على اعتبارات عدة وأبرزها أمن الحجاج”، مشيراً إلى تواجد القوات في الجهة الجنوبية من المسجد الحرام ومحطات النقل العام لتخفيف الزحام، وأشار إلى مشاركة القوات في إدارة الحشود في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، وتوفير الحماية لضيوف الدولة في المشاعر.

فيما أكد قائد قوات الجوازات في الحج اللواء د. صالح المربع اكتمال مرحلة قدوم الحجاج من خارج المملكة عبر المنافذ كافة، وهناك تنسيق مع وزارة الحج والعمرة والطيران المدني لتفويج الحجاج إلى بلدانهم بعد الانتهاء من مناسكهم.

الفريق البسامي : ضبط 2026 مخالف لأنظمة الإقامة وإعادة 69 الف سيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: