آخر الآخبار
المناطق

#أمانة_القصيم تنهي أعمال المسوح الميدانية للمرصد الحضري للعام2022

انهت أمانة منطقة القصيم ممثلة بإدارة المرصد الحضري كافة الأعمال الخاصة بالمسح الاقتصادي والاجتماعي للمرصد الحضري للأسر المعيشية بمنطقة القصيم.

وقد انطلقت أعمال المسوح الميدانية في منتصف شهر شوال الماضي بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المرصد الحضري لمنطقة القصيم على إجراء المسوح الميدانية للمرصد الحضري للقصيم في دورته الثالثة عشر. وقد وجه سموه كافة الادارات الحكومية والجهات المعنية بالتعاون مع فريق العمل لإنجاز العمل على أكمل وجه.

وقد استهدف المرصد الحضري عينات عشوائية من الاسر المعيشية والتي شملت كافة محافظات المنطقة حيث تم إجراء مقابلات شخصية مع المبحوثين من المواطنين والمقيمين، وقام بالعمل مجموعة من الباحثين والباحثات من أبناء وبنات الوطن.

هذا وترجع أهمية المسح الاجتماعي الاقتصادي الى توفير البيانات الخاصة بالأسر المعيشية والتي يصعب الحصول عليها من الجهات الحكومية المعنية ومعرفة الخصائص الاجتماعية والاقتصادية وكذلك مستوى رضا السكان عن الخدمات المقدمة إليهم وتتيح هذه البيانات قياس مؤشرات في غاية الأهمية تعكس صورة واقعية عن المنطقة تتيح لمتخذي القرار معرفة الأوضاع الراهنة للسكان  وبناء خطط مستقبلية تساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

#أمانة_القصيم تنهي أعمال المسوح الميدانية للمرصد الحضري للعام2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: