آخر الآخبار
المملكة اليوم

تعرف على مطل حافة العالم شمال العاصمة #الرياض

حافة العالم تعد من المعالم السياحة في المملكة العربية السعودية التي يرتادها محبي المغامرة وعشاق الوجهات الاستثنائية ، يطلق عليها ( المطل )،وتوصف بأنها حاضنة ألوان الطبيعة

الموقع 

تقع  حافة “نهاية العالم” -أو كما يعرف بـ”جبل فهرين”- على بعد حوالي 90 كيلومتر من مدينة الرياض -ما يعادل ساعة ونصف بالسيارة ، وهي جزءٌ من منحدرات طويق الشاسعة والممتدة لأكثر من 600 كيلومتر وسط المملكة  والتي كانت تطلّ قديمًا على طريق تجاري قديم يُستخدم لعبور شبه الجزيرة العربية من اليمن إلى بلاد الشام وبلاد فارس.

الوصول للقمة 

يستطيع المتجوّلون سَلْك أحد الطرق المؤدّية إلى القمة، عبورًا بين تضاريسها الوعِرة، ومقاومةً لصعوبات تسلقها، كما يُنصح متسلّقوها بارتداء أحذية تسلقٍ آمنة أثناء اجتيازهم لمساراتها الضيقة. لا تنسَ أن تلقيَ نظرةً على أحافيرها الطبيعية التي تُظهرها منطقةً مغمورةً بمياه المحيط في السابق، بالإضافة إلى مشاهدة قطعان الجمال، ومجرى النهر في أسفل الوادي.

المدة الزمنية إلى القمة.

يستغرق التسلّق إلى “نهاية العالم” عادةً ما بين 15 دقيقة إلى 30 دقيقة؛ لتصل بعد ذلك إلى قمةٍ غنيّةٍ بالعديد من المناظر الطبيعية، وفرص التأمل في جمال تضاريسها. تأكّد من العودة بالسيارة باكرًا قبل إغلاق البوابات عند الساعة السادسة مساءً، أو جرّب قضاء ليلة تخييم في الوادي الذي تطلّ عليه “نهاية العالم”؛ واستشعر جمال غروب الشمس في جوٍّ عليلٍ يحرسُه سكون الليل، وتظلّه نجوم السماء.

مُتطلبات الوصول للقمة.

يتطلب وصولك إلى “نهاية العالم” سيارة دفع رباعي ذات نظام “GPS” فعّال، كما يمكنك التواصل مع إحدى شركات السياحة الرائدة في مجال الرحلات البرية لإيصالك إلى الموقع، أو قضاء ليلةٍ في أحد مخيماتها، كما يُنصح بزيارة المنطقة في أشهر الشتاء الباردة، وعندما تكون السماء صافية.

وحافة العالم هي مرتفعات صخرية شاهقة تطل على وادي سحيق، وهي معلم سياحي نادر صنعه الزمن، حيث يعود المطل من قبل 50 مليون سنة؛ فقد كان عبارة عن قاع لبحر كبير يغمر شبه الجزيرة العربية حتى بلاد الشام. تظهر بها آثار مجارٍ لأنهار، ومسارات قد جفت منذ زمن وتمتد لمئات الكيلومترات لترسم أشكالاً جمالية في سهولها الواسعة، إلى جانب أنواع مختلفة من الأحافير والمنحوتات والنقوش الرائعة التي كونتها عوامل الطبيعة على صخور الوادي والتي تحكي ما عاشت فيه المنطقة من ظروف وما تعاقب عليها من حقب زمنية.

تعرف على مطل حافة العالم شمال العاصمة #الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: