آخر الآخبار
المملكة اليوم

وصول 300 ضيف من ذوي الإعاقة إلى جدة لأداء فريضة الحج

وصل إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، ، 300 ضيف من حجاج الأشخاص ذوي الإعاقة، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1443هـ، ضمن المبادرة الوطنية التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة للسنة الثانية على التوالي لحج الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية والأيتام من كل مناطق المملكة.

وفي هذا الإطار وصل الحجاج السوريون البالغ عددهم ٢٥٠ حاجا من ذوي الإعاقة تكفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد باستضافتهم لآداء مناسك الحج لهذا العام الى جدة عبر طائرة خاصة ثم لمكة المكرمة حيث ادوا أول مناسك حجهم وسط إشراف ومتابعة من اللجنة المكلفة بمتابعة وتسهيل أداء مناسكهم .

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز تكفل باستضافة 250 حاجاً لأداء مناسك الحج على نفقته من الأشقاء السوريين الذين يعانون من الإصابات الجسدية ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث وفرت لهم نظير حالاتهم الصحية كل وسائل الراحة من السكن والخدمات العامة والنقل وإكمال إجراءات السفر ونقلهم عبر طائرة خاصة لمطار جدة .

وتهدف مبادرة وزارة الحج إلى تمكين ذوي الإعاقة والأيتام من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة، ضمن الجهود التي تبذلها حكومة المملكة لخدمة هذه الفئة الغالية تماشيًا مع رؤية 2030.

وحرصت وزارة الحج والعمرة هذا العام على توفير برنامج وخطة زمنية لكل فئة، وتقديم كل التسهيلات والإجراءات من خلال وجود مرافقين للإعاقات ذات الحاجة، وتوفير سكن مناسب ومهيأ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يراعي ظروفهم، وسيارات حديثة ومجهزة وفق المعايير العالمية للتنقل داخل المشاعر، وتخصيص مسارات خاصة لأداء المناسك داخل المشاعر ورمي الجمرات بالتنسيق مع كل الجهات الخدمية, وتوفير “مفتي” للمبادرة  ومتطوعين لخدمتهم على مدار الساعة، ليكون حجًا ميسرًا من بداية وصولهم حتى انتهائهم من أداء المناسك.

 

وصول 300 ضيف من ذوي الإعاقة إلى جدة لأداء فريضة الحج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: