آخر الآخبار
المملكة اليوم

” المرخ” تجارة ونكهة للحنيذ والمندي في أضحى #القنفذة

تدخل شجيرة المرخ في موسم عيد الأضحى المبارك كأبرز المستلزمات التي يقبل أهالي محافظة القنفذة ومراكزها في دوقة والمظيلف وسبت الجارة وبني عيسى وخميس حرب واحد بني زيد والقوز وحلي وكنانة لإعداد وجبتي الحنيذ و المندي في أيام العيد الثلاثة ، كما اعتاد السكان هناك حيث يقبلون على شراءها لإعداد وجبتيهم المفضلة في كل منزل من منازل المحافظة .

وفي المقابل، يستغل عدد من شباب المحافظة هذا الإقبال لممارسة تجارة بيع المرخ للأهالي الباحثين عن المذاق والنكهة الطيبة.

في البداية تحدث المواطن علي الحربي قائلا انه اعتاد على استغلال هذه المناسبة لبيع المرخ ويضيف الحربي انه في السابق كان يبيع الحطب والمستلزمات الأخرى لهذه المناسبة الا انه في السنوات الأخيرة أضاف المرخ الى تجارته الموسمية وانه يجني من ذلك مبالغ جيده تعينه على قضاء احتياجاته في العيد .

مذاق فريد 

اما المواطن محمد الزبيدي فيقول ان أهالي المظيلف يفضلون المرخ في اعداد المندي والحنيذ في عيد الأضحى المبارك وانه اعتاد على شراء المرخ من أسواق المحافظة في هذه المناسبة لان المرخ يعطي مذاقا فريدا لوجبتي الحنيذ و المندي .

أسعار شجرة المرخ 

ويضيف الزبيدي بان الأهالي في السابق كانوا يتسابقون الى الاودية لقطع المرخ واحضاره للمنازل في هذه المناسبة ولكن قيام الشباب بتجهيز المرخ وفر عليهم الكثير من المشقة والجهد خاصة ان أسعار المرخ تعتبر زهيدة جدا حيث يتراوح سعر الحزمة بين الـ ٢٠ والـ ٣٠ ريالا وهو مبلغ يعتبر زهيد جدا وفي متناول اليد .

كما امتدح الزبيدي الشباب القائمين على هذه التجارة الموسمية ووصفهم بانهم مثلا جيدا للشباب المكافح الباحث عن لقمة عيشه ومن عرق جبينه .

” المرخ” تجارة ونكهة للحنيذ والمندي في أضحى #القنفذة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: