آخر الآخبار
المملكة اليوم

أهالي #النماص و #تنومة يشكون من سوء خدمات شركات الإتصالات

يعاني أهالي مًحافظتي تنومة والنماص شمال منطقة عسير ، من سوء الخدمة المقدمة لهم من قبل شركات الإتصالات ،  مبينين ان ضعف الشبكة وعدم تغطيتها لجيل “5G” جعلهم معزولين عن من حولهم من المحافظات المجاورة.

شكوى المواطنين 

في البداية ناشد عدد من عُملاء شركة الإتصالات وموبايلي وكذلك شركة زين السعودية في مركز بلحمر ومركز بلسمر وسدوان ومُحافظتة تنومة ومُحافظة النماص ومركز حلباء ، مسؤولي “الاتصالات” بإيجاد حل عاجل لمشكلة ضعف أبراج الجوال وانقطاع الخدمة بشكل متكرر، إضافة إلى ضعف وتدني خدمة الإنترنت في تلك المواقع.

وقالوا انهم يعانون من ضعف عام في الشبكة وتسبب في عزلة كبيرة لذويهم خاصة في موسمي الأعياد والصيفية , مشيرين إلى عدم وجود التغطية في بعض المواقع السياحية .

المواطن “حزام الشهري” قال أهالي قُرى مركز السرح شمال النماص يعانون من ضعف في شبكات الإتصالات خاصة في المواقع السياحية إضافة إلى الإنقطاعات المتكررة التي نُعاني منها خاصة في فصل الصيف والأعياد .

اما المواطن ” عامر الشهري” فقال لم نتوقع ان نواجه مشاكل في خدمات الإتصالات خاصة في المواقع السياحية التي زرناها مؤخرًا وتساءل عن أسباب عدم دعم المواقع السياحية في النماص وتنومنة بتقنية الجيل الخامس وكذلك إنشاء أبراج متنقلة خاصة في المواقع التي يرتادها زوار المُحافظات في موسم الصيف.

وانضم المواطن ” سعد االشهري ” للحديث عن ضعف شبكة الاتصال وقال :  مُحافظتي تنومة والنماص من المواقع السياحية التي يقصدها المصطافون في فصل الصيف وهي تُشكل نقطة جذب سياحي وتحتاج إلى تطوير خدمات الإتصالات والإنترنت خاصة مع وجود تطبيقات التواصل الإجتماعي التي التي باتت من ضروريات الحياة.

المركز الإعلامي في مُحافظة النماص في تغريده لهُ قال تذمر عدد من أهالي شمال محافظة النماص من ضعف شبكة الإنترنت لليوم الخامس، مما عكرّ تواصلهم مع أقاربهم للتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك مؤكدين تواصلهم مع الرقم 900 ولكن لم يتم حل المشكلة إلى الآن، مطالبين شركة  مُطالبين بسرعة معالجة الخلل.

وأضاف شكرًا لمحافظ النماص لمتابعته لحل مشكلة ضعف شبكة الإنترنت، وتواصله مع مدير شركة الاتصالات بمنطقة عسير، والذي تواصل مع المركز الإعلامي مطالبًا بتحديد المواقع التي تعاني من المشكلة.

هواة الإنترنت وشبكات التواصل 

وأكد عدد من هواة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي معاناتهم بعدم فاعلية شبكة الإنترنت في بعض المواقع وعدم قدرتهم على التصفح بالشكل المطلوب، ما حرمهم من التعامل مع تلك التقنية الحديثة التي أضحت مجالا واسعا يمكن الاستفادة منها عبر  تحميل الملفات التي يرغبون بمشاهدتها والتعامل معها بالشكل المطلوب، مؤكدين أنهم كانوا يحلمون بل ويتطلعون للتعامل مع شبكة الـ 4G التي أحدثت نقلة نوعية في التعامل مع الإنترنت .

الإتصالات في عسير 

مدير عام اتصالات منطقة عسير ، كان قد تفقد في وقتٍ سابق خدمة الاتصالات بمحافظة النماص حيث يعاني منها السياح وأهالي محافظتي النماص وتنومة في كل صيف.

وقال ان الهدف من هذه الجولة هو تنفيذ توجيهات أمير منطقة عسير ، لرفع معاناة خدمة الاتصالات في المنطقة والعمل على تطويرها وتوفير خدمة مميزة قريبًا .

وعلى ذات السياق  قامت شركات الاتصالات  في وقتٍ سابق بتعزيز خدماتها لمشتركيها في محافظة تنومة من خلال إيجاد أبراج جديدة وتطوير شبكة الهانف الثابت بأحدث التقنيات.

حيث قامت شركة “زين” بإنشاء برج لخدمة الجوال على طريق “الأربوعة” غرب المحافظة، كما تعمل شركة الاتصالات السعودية على إنشاء برج “جوال” في منطقة “المثلث” جنوب المحافظة بعد أن أنهت الخلاف الذي كان قائما على موقعه.

مُطالبات الأهالي 

وطالب الأهالي في مُحافظتي تنومة والنماص من الشركات المزودة للخدمة في مُحافظاتهم ومراكزهم تفعيل خاصية الجيل الخامس “5G” اسوةً بالمواقع الأخرى في عسير . اضافة إلى تغطية المواقع السياحية بكافة خدمات الإتصال والإنترنت .

أهالي #النماص و #تنومة يشكون من سوء خدمات شركات الإتصالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: