آخر الآخبار
المملكة اليومثقافة وفنون

أدبي #الباحة يستهل نشاطه الصيفي بأمسية أمراء الشعر

يستهل النادي الأدبي الثقافي في منطقة الباحة الثلاثاء المقبل الموافق 27-12-1443هـ نشاطه الصيفي بأمسية ( أمراء الشعر ) وذلك ضمن فعاليات صيف الباحة ١٤٤٣

حيث سيشارك أمير الشعراء الشاعر الأستاذ سلطان الضيط والحائز على بردة أمير الشعراء في الموسم التاسع والشاعرة حوراء الهميلي الفائزة بالمركز الثالث في مسابقة أمير الشعراء في الموسم التاسع ايضا وسيدير الأمسية الإعلامي والشاعر علي هجاد الزهراني بمقر النادي بعد صلاة العشاء مباشرة .

وأشار رئيس النادي الأدبي الثقافي في المنطقة أ. حسن بن محمد الزهراني إلـى أن النادي سيقدم العديد من البرامج الثقافية المتنوعة خلال صيف الباحة ، حيث سيتم تنظيم محاضرة بعنوان: (المملكة والثقافة العالمية) (جائزة الملك فيصل العالمية نموذجاً) يقدمها الدكتور عبد العزيز السبيل الأمين العام لهيئة جائزة الملك فيصل العالمية ورئيس مركز الحوار الوطني ويديرها الدكتور معجب سعيد الزهراني مدير المعهد العربي بباريس وذلك في ٣ من محرم للعام الجديد ١٤٤٤ الموافق ١ / ٨ / ٢٠٢٢م وندوة (الباحة قاموس الفصاحة ) في 5 محرم الموافق ٣ / ٨ / ٢٠٢٢ م بمشاركة نخبة من المختصين .

كما سيقام أمسية فكرية بعنوان (الفلسفة والشعر) في 12 من محرم الموافق ١٠ / ٨ / ٢٠٢٢ م
كما يتوج معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافه والإعلامي السابق هذه الفعاليات بأمسية شعرية في يوم ١٩ محرم الموافق ١٧ / ٨ / ٢٠٢٢ م.

ومجتمع الباحة على موعد مع تاريخ منطقتهم في ندوة تاريخية كبيرة تحت عنوان ( مالم يدوّن من تاريخ منطقة الباحة ) وذلك في ٢٦ محرم الموافق ٢٤ / ٨ / ٢٠٢٢ م بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين بالتاريخ .

كما سيتم تسيير (قافلة نادي الباحة الأدبي الثقافية) التي ستجوب محافظات المنطقة و غاباتها ومتنزهاتها وتلتقي بالزوار والمصطافين بعدد من الفعاليات ومنها :
١-الاحتفاء بتجربة أحد مثقفي المحافظة البارزين.
٢-معرض كتاب متنقل.
٣-تنمية مواهب.
٤-قصائد شعرية.
٥-قصص قصيرة.
٦-مسابقات ثقافية.
٧-مشاركات عامة.

أدبي #الباحة يستهل نشاطه الصيفي بأمسية أمراء الشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: