آخر الآخبار
المملكة اليومصوت المواطن

إغلاق كلية العلوم والآداب في ” تثليث ” يثير استياء الأهالي

ناشد الأهالي بمحافظة تثليث والقرى التابعة لها أمير منطقة عسير بالتدخل شخصيًا وإلغاء قرار إغلاق كلية العلوم والآداب بتثليث وضمها لجامعة بيشة ، وبخاصة أن قرار إنشاء الكلية جاء بقرار وزاري و بموافقة ملكية كريمة .

بدورها التقت ” خبر اليوم ”  بعدد من أهالي محافظة تثليث شمال منطقة عسير والذين ابدوا استيائهم من هذا القرار واصفينه بالجائر وذلك بسبب بعد المسافة بين محافظتهم ومحافظة بيشة ، وما قد يترتب عليه من التزامات مادية واجتماعية ومعيشية باهظة .

سلبيات القرار

في البداية أكد المواطن ناصر صالح القحطاني أن هذا القرار فيه من السلبيات الكثير على جميع أفراد المجتمع في تثليث ويعد مخالفًا لقرار مجلس الجامعات والذي أقر إنشاء هذه الكلية وفقا للاحتياج الفعلي .

إعادة النظر 

وناشد المواطن شائع حمد المسردي بإعادة النظر في مثل هذا القرار المجحف بحق المحافظة وأهلها – كما طالب المواطن فلاح شائع القحطاني بتدخل سمو أمير المنطقة شخصيًا وعدم إغلاق الكلية مؤكدا أن هذا القرار غير مدروس ، فمحافظة تثليث من أكبر محافظات منطقة عسير ، وتبعد عن مدينة بيشة بأكثر من ١١٠ كلم   ويتبع لها أكثر من ٩٥ قريه ، وبعض القرى تبعد عن محافظة تثليث بحوالي ٥٠ كلم وبالكاد يصلون إلى الكلية متسائلا فماذا لو تم ضمها إلى جامعة بيشة فما الذي سيحدث ؟ !

وتابع القحطاني بقوله هل المسؤولين في جامعة بيشة يدركون ما يعانيه المواطنين من مشقة وعناء وتعب تنقلات أبنائهم وبناتهم من أجل حصولهم على التعليم العالي ؟

العزوف عن التعليم  

وفي ذات السياق أكد المواطن فهد آل مسعود أن مثل هذه القرارات تتعارض مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، والتي كفلت حق التعليم للجميع في كل جزء من هذا الوطن الغالي ، وهذا القرار سوف يسبب عزوف عن التعليم وفي الوقت ذاته هجرة عكسيه  مطالباً بالتوقف عن إتمام هذا القرار وعدم المضي في تطبيقه .

لارد أو تعليق 

بدورها تواصلت ” خبر اليوم ” مع المتحدث الرسمي لجامعة بيشة ومن منطلق المهنية الإعلامية  للتعليق على مطالب الأهالي ولكنها لم تتلقى أي رد .

إغلاق كلية العلوم والآداب في ” تثليث ” يثير استياء الأهالي

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. في الوقت الذي كنا نلتمس من مدير جامعة بيشه زيادة التخصصات بما يواكب سوق العمل اذا به يأمر بإغلاقها بالرغم من بعد المسافه والمشقه التي ستلحق بأهالي الطالبات .
    نأمل إعادة النظر في قرار الإغلاق المخالف لرؤيا سيدي 2030

    1. تكفون تكفون لا تخلونهم يقفلونها تكفون ي اهل الخير املنا يربي ثم فيكم تكفون تكفون فرحونا وفرجوها علينا بعد ربي سبحانه لعلى ربي يفرجها عليكم من كل شي تكفون تكفون ي اهل الخير مستقبلنا راح منهدم منها املنا يربي ثم فيها

  2. قرار فيه اجحاف وغير مدروس فلا يعقل أن مدير جامعة بيشه لا يدرك بعد المسافه بين تثليث وبيشه وليس لديه بيانات بعدد سكان المحافظة والقرى التابعة لقد فرح الأهالي بإفتتاح هذه الكليه ولم يمضي وقت حتى جاء هذا القرار المجحف بحقهم للأسف

    1. تكفون تكفون لا تخلونهم يقفلونها تكفون ي اهل الخير املنا يربي ثم فيكم تكفون تكفون فرحونا وفرجوها علينا بعد ربي سبحانه لعلى ربي يفرجها عليكم من كل شي تكفون تكفون ي اهل الخير مستقبلنا راح منهدم منها املنا يربي ثم فيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: