آخر الآخبار
المملكة اليوم

قطارات سار تنقل أكثر من 2,3 مليون راكب و 6,75 ملايين طن

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية “سار” اليوم، أبرز نتائج عملياتها التشغيلية والمرتبطة بقطارات الركاب والشحن للنصف الأول من عام 2022م.

وبلغ إجمالي عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال النصف الأول من العام 2022، أكثر من 2.3 مليون راكب عبر شبكات “الشمال، الشرق، الحرمين السريع”، بزيادة بلغت 121% عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ إجمالي ماتم نقله عبر قطارات الشحن أكثر من 6.75 ملايين طن بزيادة 24% لتسهم في إزاحة أكثر من 871 ألف شاحنة من الطرق، وذلك بحسب تقرير الأداء التشغيلي الصادر عن الشركة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” الدكتور بشار بن خالد المالك، أن العمليات التشغيلية للنصف الأول من عام 2022م تعكس حجم النمو المتزايد الذي تشهده قطارات الركاب والشحن بوصفها خياراً ذا جودة عالية وموثوقية لنقل الركاب والبضائع بين مدن المملكة، وبما يسهم في تعزيز مسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها بلادنا.

وبين المالك أن “سار” تعمل بالتوازي مع النمو الحالي في أرقامها للوصول إلى عملاء جدد؛ بهدف تمكينهم من الاستفادة من خدمات النقل التي تتيحها لهم الخطوط الحديدية السعودية, والتي تحرص على تقديم تجربة سفر وشحن مميزة لعملائها، مع العمل على تطويرها بشكل فاعل ومستمر.

وأفاد أن هذا التزايد في معدلات نقل الركاب والبضائع صاحبه كذلك نسبة رضا عالية من قبل العملاء لقطارات الركاب بلغت 92% في حين بلغت قطارات الشحن 96%.

وأكد المالك استمرار “سار” في تطوير خدماتها بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030 وفق أعلى المعايير، وذلك بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ . يذكر أن قطارات “سار” تُعد قطارات صديقة للبيئة بالنظر لدورها التشغيلي الفاعل في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

قطارات سار تنقل أكثر من 2,3 مليون راكب و 6,75 ملايين طن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: