آخر الآخبار
التعليمالمملكة اليوم

إدارات تعليم البكيرية ومكة ونجران وعسير تعتمد إجراءات النقل الداخلي

أعلنت المديرية العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات بعد اعتمادها رسمياً، حيث حققت أعلى نسبة في تلبية الرغبات بمعدل تجاوز ٦٨.٥٩٪،؜ وهي نسبة غير مسبوقة.

وكشفت الإدارة أن عدد المتقدمين والمتقدمات للحركة بلغ ٦١٠٠، وشملت الحركة نقل ٤٢٠٦ منهم  حيث عملت إدارة شؤون المعلمين على تلبية رغبات عدد ٢٢١٣ معلماً بنسبة بلغت ٧٠.٩٣٪؜ من أصل ٣١٢١ معلماً تقدموا بطلبات النقل، فيما حُقِّقت رغبات نقل نحو ١٩٩٥ معلمة من أصل ٢٩٧٩ من المتقدمات بنسبة بلغت ٦٧.٨٨٪؜.

وجاء اعتماد الحركة وفق معايير واضحة؛ حرصاً على تحقيق العدالة بين المتقدمين والمتقدمات، و تحقيق الرغبات وفق المتاح وضمن برنامج إلكتروني خصص لهذه الحركة، التي ستسهم في بداية جادة لعام دراسي جديد في مكة المكرمة.

تعليم البكيرية 

كما اعتمد مدير تعليم البكيرية الدكتور خالد الراجح اليوم، إجراءات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي ١٤٤٤ هـ .

وأوضح مدير تعليم البكيرية أن إجراءات النقل الداخلي تمت بناء على عناصر المفاضلة المعتمدة من وزارة التعليم ووفقًا للاحتياج في الميدان التعليمي الذي يُعزز الاستقرار لجميع المدارس ويُسهم في انطلاقة جيدة للعام الدراسي الجديد .

وبيّن رئيس قسم شؤون المعلمين عبدالرحمن الراجح أن إجراءات النقل الداخلي كانت وفق اللائحة الوزارية المعتمدة، حيث بلغت نسبة النقل للمعلمين ٨٤.٦٢٪، وللمعلمات ٥٠.٨٨٪؜، مشيراً إلى أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة إجراءات النقل الداخلي من خلال حسابات المعلمين والمعلمات على نظام نور، لافتاً النظر إلى أن إخلاء الطرف للمنقولين والمنقولات إلكترونياً بنظام فارس من خلال حساب مديري ومديرات المدارس المنقول منها المعلم والمعلمة، فيما يتعين على المعلم والمعلمة المنقولين الرفع بالمباشرة على نظام فارس بعد اعتماد إخلاء الطرف.

تعليم نجران 

وفي منطقة نجران اعتمد مدير التعليم اليوم، إجراءات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي ١٤٤٤ هـ.

وأوضح مدير تعليم المنطقة فهد بن عقالا أن إجراءات النقل الداخلي تمت بناء على عناصر المفاضلة المعتمدة من وزارة التعليم ووفقاً للاحتياج في الميدان التعليمي الذي يعزز الاستقرار لجميع المدارس ويُسهم في انطلاقة جيدة للعام الدراسي الجديد.

وأبان أن إجراءات النقل الداخلي كانت وفق اللائحة الوزارية المعتمدة، حيث بلغت نسبة النقل للمعلمين ٤١٪، وللمعلمات ٣٦٪؜، مشيراً إلى أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة إجراءات النقل الداخلي من خلال حسابات المعلمين والمعلمات على نظام نور، لافتاً النظر إلى أن إخلاء الطرف للمنقولين والمنقولات إلكترونياً بنظام فارس من خلال حساب مديري ومديرات المدارس المنقول منها المعلم والمعلمة، فيما يتعين على المعلم والمعلمة المنقولين الرفع بالمباشرة على نظام فارس بعد اعتماد إخلاء الطرف.

تعليم عسير 

كما أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير نتيجة إجراءات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي المقبل 1445/1444 .

وأوضح مدير إدارة شؤون المعلمين محمد فايع ، أن عدد المتقدمين بلغ 2083 متقدما، وبلغ عدد المنقولين 1324 معلما وبنسبة بلغت 63% ، وبلغ عدد المتقدمات 2447 متقدمة ، وبلغ عدد المنقولات 1296 معلمة، بنسبة 52%، لافتا إلى أنه يمكن الاستعلام من خلال حسابات المعلمين والمعلمات في نظام نور، كما يمكنهم الاعتراض إلكترونيًا في ذات البرنامج حتى ١٥/ ٠١/ ١٤٤٤، مشيرا إلى أن إجراءات النقل الداخلي تمت وفقًا لنظام الوزارة والآليات المتبعة نظاما.

إدارات تعليم البكيرية ومكة ونجران وعسير تعتمد إجراءات النقل الداخلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: