آخر الآخبار
المملكة اليوم

رئيس #الطيران_المدني يقوم برحلة تجريبية للمروحية إتش 160 .. صور

قام صباح اليوم رئيس الهيئة العامة لـ #الطيران_المدني معالي الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج برحلة تجريبية على متن الطائرة المروحية ACH160 يرافقه الرئيس التنفيذي لـ #شركة_الطائرات_المروحية الكابتن أرنو مارتينيز لعرض إمكانيات الطائرة من جوانب السلامة والرفاهية والابتكار . 

الجدير بالذكر أن شركة الطائرات المروحية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة – كانت قد أعلنت عن زيارة طائرة ايرباص من طراز إتش 160 ذات محركين، متعددة المهام، والتي تعبر الاولى من نوعها إلى المملكة العربية السعودية. وتعد إتش 160 الجديدة كليا من أكثر الطائرات تقدما من الناحية التقنية في العالم ، حيث تفخر شركة الطائرات المروحية بعرض العديد من جوانب السلامة  التقدم التقني و الرفاهية التي يجلبها هذا الطراز الجديد من الطائرات المروحية.

وبالشراكة مع شركة ايرباص تم الاتفاق على إحضار طائرة اتش 160 للقيام بعمل التجارب التشغيلية بالمملكة خلال فترة الصيف. والتي أتى بعدها القيام بمجموعة من الرحلات التجريبية التي تم إجراؤها في مدينتي جدة والرياض بحضور نخبة من اصحاب المعالي والسعادة وعملائنا الحاليين حيث تم عرض امكانات الطائرة والقيام بجولات تجريبية. حيث يذكر أن شركة الطائرات المروحية قامت بشراء 6 طائرات جديدة من طراز إتش 160 والمقرر أن تضم أولها إلى الأسطول في أوائل عام 2023.

من بين العديد من الميزات التي وضعت في التصميم الجديد والمبتكر لطائرة إتش 160، والتي يأتي من أهمها ضمان خفض الانبعاثات الصوتية بشكل ملحوظ. حيث تعد طائرة إتش 160 واحدة من أكثر الطائرات المروحية ذات الانبعاثات الصوتية المنخفضة مقارنة بمثيلاتها في السوق، حيث يتميز هذا التصميم الفريد بوجود مراوح ذات تصميم جديد و فريد ينتج عنه ضوضاء اقل بنسبة ملحوظة سواء بالمحيط خارج للطائرة أوداخل مقصورة الركاب أيضا.

كما تدعم طائرة إتش 160 أحد الأهداف الرئيسية لشركة الطائرات المروحية والتي تهدف للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث أن هذا الطراز صمم بتقنيات تقلل من استهلاك الوقود مع إمكانية أن تعمل المحركات على وقود الطيران المستدام في المستقبل. وفيا يختص بالتصميم الداخلي للطائرة فقد استقر اختيار شركة الطائرات المروحية تصميم من 8 مقاعد لضمان أقصى درجات السلامة والراحة للركاب مع مقصورة واسعة تنقل الركاب إلى وجهتهم بسهولة وراحة تامة.

 

 

رئيس #الطيران_المدني يقوم برحلة تجريبية للمروحية إتش 160 .. صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: