آخر الآخبار
المملكة اليوم

تكريم مواطن لإعادته اسماك الناجل للبيئة البحرية .. فيديو

تسلم المواطن ” وائل عيدروس مديني ” اليوم الثلاثاء ، درع و شهادة شكر من نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله محمد الخليف مقدم من البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية .

جاء ذلك على تفاعله الإيجابي ونظير وعيه البيئي وتقيده بانظمة وقوانين الصيد بالمنطقة حيث أعاد اسماك ناجل باحجام كبيرة الى البحر تم صيدها بشكل عرضي في محافظة القنفذة اثناء فترة حظر صيد أسماك الناجل والطرادي على ساحل البحر الأحمر ، وقد وثق المواطن في حينها إعادة الأسماك الى البحر وقدحقق المقطع المتداول مشاهدات عديدة وتم استضافته في قناة الاخبارية.

ودعا” الخليف ” الصيادين الالتزام بالتاريخ المحدد لحظر صيد تلك الأسماك والتي بدأت من 1 أبريل الماضي و لمدة شهرين، موضحا ان الهدف من الحظر، هو إعطاء فرصة للسمك لوضع البيض خلال فترة التكاثر، والحفاظ على مخزونه الإستراتيجي المستدام، إضافة إلى الحد من استنزافه بالصيد الجائر.
ونوه على وعي الصيادين الكبير وإدراكهم لأهمية حماية البيئة في المنطقة ، داعياً الجميع أن يحذوا حذو المواطن في حرصه في التقيد باللائحة التنفيذية لنظام الصيد بالمملكة؛ للمحافظة على استدامة الثروات الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

تكريم مواطن لإعادته اسماك الناجل للبيئة البحرية .. فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: