آخر الآخبار
المملكة اليوم

الإسعاف الطائر يحقق 703 ساعة طيران إستجابة لـ342 بلاغ

نجح مشروع الإسعاف الجوي، منذ قيام هيئة الهلال الأحمر السعودي بإعادة إطلاقه في شهر فبراير 2022 م وحتى نهاية شهر سبتمبر في تحقيق أكثر من 703 ساعة طيران إستجابة لـ 342 بلاغ تم استقباله من غرفة العمليات المركزية بهيئة الهلال الأحمر السعودي او من خلال مركز الإحالات بوزارة الصحة .

وبلغ إجمالي الحالات المنقولة حتى نهاية شهر سبتمبر 282حالة تم نقلها الى المستشفيات والمنشآت الطبية المتخصصة .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي عبدالعزيز الصوينع، أن مشروع الإسعاف الجوي الذي أعادة إطلاقه الهيئة يقدم الخدمة بشكل أشمل حيث تتولى الهيئة نقل الحالات الطارئة بين المنشآت الطبية بالتنسيق مع مركز الإحالات بوزارة الصحة بالإضافة الى مباشرتها للحالات الإسعافية الطارئة على الطرق السريعة والأماكن المزدحمة والتي قد يكون عائق في وصول سيارة الإسعاف بشكل سريع لمباشرة الحالة .

وقال الصوينع بأن الطائرات العاملة ضمن مشروع الإسعاف الجوي، نوعين، الأول الطائرات المجنحة وعددها (2)، وحققت خلال السبعة أشهر الماضية ما يزيد على 483 ساعة طيران، تم خلالها نقل 216 حالة ما بين ذكور وإناث، بينهم 78 حالة لرضع وأطفال، وقد باشرت الحالات في أوقات مختلفة من اليوم نهارا وليلا.

أما النوع الثاني للطائرات العاملة ضمن المشروع، هي الطائرات المروحية (العمودية) وعددها (3)  وقد حققت خلال الفترة ذاتها أكثر من 220 ساعة طيران، نقلت خلالها 126 حالة ما بين ذكور وإناث  وقد باشرت جميع الحالات نهارا .

وأشار الصوينع، إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي تسعى للتوسع الجغرافي بخدمات مشروع الإسعاف الجوي ليشمل جميع مناطق المملكة خلال الفترة المقبلة حيث يعمل الإسعاف الجوي   وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مبينا أن أسطول الهيئة من الطائرات العاملة بالإسعاف الجوي سيشهد زيادة مستمرة لتتمكن الهيئة من إيصال خدماتها إلى مختلف الأماكن والبيئات.

الإسعاف الطائر يحقق 703 ساعة طيران إستجابة لـ342 بلاغ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: