آخر الآخبار
المناطق

جامعة #بيشة تطلق فعاليات ملتقى الصحة النفسية الأول

بشعار "الصحة النفسية والرفاهية للجميع"

تحت رعاية سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د محمد بن محسن صفحي، افتتح سعادة وكيل جامعة بيشة د.محمد آل عجيم، مساء أمس الثلاثاء، ملتقى الصحة النفسية الأول، والذي يُقام بالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية لمدة ثلاثة أيام، بحضور عددٍ من منسوبي الجامعة والطلاب والطالبات.

وأوضح د. محمد آل عجيم، أن الملتقى، الذي يأتي تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية 2022م، يشهد عدة جلسات وندوات وورش عمل، كما يشتمل على تقديم استشارات نفسية وأسرية واجتماعية، وذلك تحت شعار “الصحة النفسية والرفاهية للجميع”، وبمشاركة نخبة من المختصين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشار إلى أن محاور الملتقى تركز على التعريف بمفهوم الصحة النفسية، وأهمية تعزيز الوعي المجتمعي بها، وتجاوز الضغوط وآثارها السلبية، والتأكيد على أهمية رفع جودة حياة الأفراد من خلال برامج تعزيز الصحة النفسية.

من جانبه، قال د. محمد القحطاني، مشرف وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي في مركز الإرشاد الجامعي، إن اليوم الأول للملتقى شهد تقديم جلسة رئيسة تشتمل على محاضرات حول: الصحة النفسية ودورها في تعزيز جوانب الحياة المختلفة، وخدمات الصحة النفسية بين الواقع والمأمول  وكيف يعكس تركيب المخ نمط الحياة؟، واستثمار رأس المال النفسي، إضافة إلى ورشة عمل بعنوان “كيفية التعامل مع الضغوط”.

وأضاف القحطاني أن اليوم الثاني من الملتقى سيشهد الجلسة الثانية، والتي تتضمن محاضرات وندوات حول: طرق وأساليب تعزيز الصحة النفسية في المجتمعات، وماذا يتوقع المراجع النفسي من معالجه؟، وأسباب الاضطرابات الشخصية، وورشة عمل حول “صناعة السعادة”، منوهًا بأنه سيتم تقديم استشارات نفسية وأسرية واجتماعية عبر الهاتف في اليوم الختامي للملتقى.

جامعة #بيشة تطلق فعاليات ملتقى الصحة النفسية الأول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: