آخر الآخبار
فاطمة الصباحكتاب خبراليوم

المستحيل

أبرز ما يميز الشخص السلبي، وأهم نقاط ضعفه، أنه دائم البحث عن كلمة (مستحيل) في كل أمور حياته، فالتعود على كلمة ( مستحيل ) تجعلك غير مستعد للخوض في معارك الحياة ومواجهة المخاطر.

الأشخاص الناجحون هم الذين أدركوا ورأوا أن النجاح هو طريقهم، أما الفشل فلا يأتي إلا لهؤلاء الذين سمحوا لأنفسهم أن يكون الفشل في طريقهم دون اهتمام.

قُوَّتُك تأتي من خلال قوة التفكير لديك، فأنت كما تفكر، فّكِّرْ في النجاح يَكُنْ، وفّكِّرْ في الفشل يَكُنْ لن يأتيك النجاح وأنت تحمل في داخل عقلك كلمة (مستحيل ).

إذا أردت أن تكون ناجحًا؛ واصل خطواتك نحو أهدافك، لا تنظرْ بعيدًا كي لا تصطدم بالمستحيل، فأنت تمتلك القدرة الكافية لتُسيطر على أفكارك وتصبح سيدًا لتحقيق أهدافك، وهناك أمثلة عديدة لأشخاص قد صنعوا من المستحيل واقعًا ملموسًا مُبهرًا وناجحًا، كانت نقطة البداية لهم هي الرغبة في النجاح والوصول، وما يملكونه من عمليات عقلية.

كل إنسان يعلم جيدًا أهدافه، سواءٌ كانت هذه الأهداف هي: النجاح الوظيفي، أو جلب المال، أو الوصول إلى مستوى معيشي معين، أو الحصول على مراتب علمية مُميزة، وذلك لا يتحقق بالتمني فقط، وإنما يتحقق بالرغبة المُلِحَّة وقوة التفكير والتخطيط الجيد من أجل الوصول، ثم اليقين بأنه لا يوجد شيء مستحيل بعد توفيق الله.

قد يتسلل إلى ذهنك – أثناء عبور الطريق نحو الهدف – شعورٌ بأنه يستحيل تحقيق ما تريد، اجعل هذا الشعور دافعًا لتجديد الهمة والإرادة، ثم قاوم هذا الشعور باليقين بسهولة الوصول، واعلم أن الصبر وقوة التحمل هنا أمر مهم لتحقيق أحلامك.

لا يلتقي النجاح مع المستحيل، والحالم لا ينسحب، والفشل ما هو إلا بذرة في أرضك وجدت لترويها وتُعيد إليها الحياة من جديد، والعالم مليءٌ بالفرص، والأحلام لا تولد بدون الرغبة والاهتمام، فلتكن كهؤلاء الذين حولوا الرغبة إلى حقيقة وإنجاز يفخرون به، وأطلق العنان لأحلامك، وتخيل نفسك ناجحًا، مازج بين إيمانك بقدراتك وأفكارك، اكتب فكرتك الرئيسية وهدفك بخط عريض، ازرعها في عقلك، واروِها بالمحفزات.
هل أنت مستعد ؟!

إضاءة أمل 

لاتوجد قيود تُعيق الإنجاز سوى كلمة ( مستحيل ).. فكل ما تريده سوف يتحقق بمشيئة الله أولًا ثم استعدادك للمخاطرة وقوة تفكيرك.

تويتر fatemah_sab@

المستحيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: