آخر الآخبار
المملكة اليوم

انطلاق مسابقة بيوت عسير الملونه بجناب وآل ملسم بالحرجة

انطلقت فعالية مسابقة بيوت عسير الملونة التي تقيمها هيئة التراث بمحافظة الحرجة حيث تم ترميم 7 منازل تراثية بقريتي جناب وآل مسلم وتستمر الفعالية حتى 5 نوفمبر وتحتوي على مسابقة لتزين واجهات المنازل بالزخارف والالوان المستوحاة من العمارة المحلية بالمنطقة كما تحتوي على معارض للفن التشكيلي بحضور عدد من الفنانين التشكيلين وركن للراوي الذي يحكي قصص تاريخية واقامة عدد من ورش العمل بحضور خبيرة القط العسيري الاستاذة زهرة فايع الالمعي التي شاركت بعدة معارض دولية ومحلية وشاركت بالألوان القديمة والحديثة مثل الرسم بالقهوة والنباتات والصخور .

وتحدثت الفنانة التشكيلية حنان القحطاني أن مشاركتها في التلوين على الطفشة وتستخدم الطفشة للوقاية من الشمس والأمطار ويستخدم الألوان الطبيعية في النقش على الطفش بالقط العسيري والنقش الجنوبي ، كما شاركت في اعمال فنية اخرى.

بعد ذلك التلوين على الخزف بإشراف الفنانة التشكيلية أروى العسيري والفنانة التشكيلية فاطمة العسيري بالتلوين على الخزف والفخار بالقط العسيري والنقش الجنوبي كما شاركت في اكثر من بازار فني في فندق ذا فيو بأبها.

فيما شاركت عدد من الفرق الشعبية بأداء فنونها على مسرح بيوت عسير الملونة ، وختاما التقى فريق صحيفة البوابة بعازف مزمار الراعي حديش الألمعي الذي قدم عرضاً فنياً لمعزوفة راعية الغنم بالعزف على المزمار .

وتستمر الفعالية حتى السبت القادم 5 نوفمبر ، وقدم الأهالي شكرهم لهيئة التراث على الإهتمام بالموروث الشعبي وإعادة ترميم المباني التراثية القديمة التي تحمل إرث تاريخي عريق.

 

انطلاق مسابقة بيوت عسير الملونه بجناب وآل ملسم  بالحرجة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: