آخر الآخبار
المملكة اليوماهم الاخبار

برعاية #الترفيه : طاش ما طاش يعود في #رمضان

نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ صورة جمعت عملاقي الفن الكوميدي في السعودية عبدالله السدحان وناصر القصبي عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي تويتر وعلق آل الشيخ على الصورة بقوله : التحضير لطاش ما طاش أن شاء الله رمضان القادم مع العملاقة mbc  وبرعاية الترفيه .

الجدير بالذكر أن طاش ما طاش هو مسلسل  تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي من بطولة عبدالله السدحان و ناصر القصبي . بدأ إنتاجه عام 1992،[6] وعرض في 22 فبراير 1993 الموافق رمضان سنة 1413 هـ،[5] شارك فيه العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي.

وأخذ اسم المسلسل طاش ما طاش من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج فيقوم أحدهم بخضها عدة خضات ليقول لخصمه «طاش أو ما طاش» أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب خارج القارورة (طاش) أم لا (ما طاش)، فيختار الخصم أحداها فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله، وهي لعبة حماسية قد يشترك فيها مجموعة من الأشخاص والكل منهم يدلي برأيه في ذلك.[8]

بدأت فكرة المسلسل من خلال الفنانين عبد الله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود. بعد أول موسمين انفصل الثلاثي ليكون الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبد الخالق الغانم.

واستمر العمل يعرض على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الثالث عشر عام 2005 ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر والأخير في عام 2011.

برعاية #الترفيه : طاش ما طاش يعود في #رمضان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: