آخر الآخبار
المملكة اليوم

السيطرة على ( 8 أسود وذئب ) بحوزة مواطن في إستراحة بالمزاحمية

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئية بحوزته كائنات فطرية مهدَّدة بالانقراض (8) أسود وذئب،بمنطقة الرياض، ما يعدُّ مخالفة لنظام البيئة واللائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي العقيد/ عبدالرحمن العتيبي، أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية للمخالفة،وإحالة المخالف إلى النيابة العامة، وتسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية بحكم الاختصاص، مؤكدة أن عقوبة مخالفة حيازة كائنات فطرية مهدَّدة بالانقراض غرامة تصل إلى (30) مليون ريال والسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحثَّ المتحدث الرسمي على الإبلاغ عن أي حالات تمثِّل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

وكان المركز الوطني قد أوضح من خلال حسابه الرسمي بقوله : لقوات الخاصة للأمن البيئي و #المركز_الوطني_لتنمية_الحياة_الفطرية يسيطران على 8 أسود وذئب تتم تربيتها في أحد الاستراحات في محافظة المزاحمية ما يعد مخالفة لنظام البيئة، وتم نقل الكائنات إلى وحدة الإيواء التابعة للمركز في الرياض.

السيطرة على (  8 أسود وذئب )  بحوزة مواطن في إستراحة بالمزاحمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: