آخر الآخبار
المملكة اليوم

بالصور : تطوير وتحسين قصر آل مضواح بمركز بحر أبو سكينة

قام عدد من أهالي قرية مراتخ ” آل مضواح “حي الخانق بتسليم حصن آل مضواح لبلدية بحر ابوسكينة وما يتبع القصر من مرافق ، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات التي قدمها الاهالي للبلدية حيث أن ذلك يخدم الجميع ، وبحضور شيخ قبيلة بحر ابوسكينه بندر الصبيحي .

تطوير وتحسين القصر 

وبين رئيس البلدية المهندس نايف الغامدي ان البلدية شرعت بتطوير وتحسين حصن ال مضواح مشيرا الى انه تم الاستعانه بأحد المختصين في بناء اسقف البيوت القديمه ، وسبق وان ساهم في تطوير وتحسين وتاهيل عدد من المواقع الاثرية ، وأشار ” الغامدي “الى إن مشروع إعادة تطوير وتأهيل القرى الاثرية قائم ومعتمد في البلدية، وهناك تعاون قائم بين البلدية والجهات المعنيه في ذلك ،مشيدا في الوقت نفسه بتعاون المجتمع المحلي لإنجاح ترميم الحصن، وإن البلدية لديها جهود كبيرة للمحافظة على تراث مركز بحر ابوسكينه خصوصا وان القرى والحصون الاثرية تعتبر مميزه وفريده على مستوى المملكة .

مواقع اثرية 

واشار المواطن ابراهيم حسن عسيري آن مركز بحر ابوسكينة تضم العديد الحصون والقرى الاثرية والآبار القديمة مثل بئر الغلة في قرية مجايرة وبئر حريز وشعب الشقرة وبئر المثيمرية في قرية ميادي وبئر الخطام في قرية الخطام ، بالإضافة إلى آبار حالي والمسيد والشرى وعيسى والجلة وطينان وشفاف وغيرها .

السياحه العالميه تختار رجال المع 

ولفت الى إن منظمة السياحة العالمية اختارت قرية ” رجال المع ” الواقعة في منطقة عسير من بين 175 جهة مشاركة تمثل 75 دولة وكانت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قد اعلنت عن إدراج رجال ألمع في قائمة “أفضل القرى السياحية في العالم”، وذلك خلال حفل رسمي أقيم على هامش انعقاد الجلسة العامة للمنظمة في مدينة مدريد في إسبانيا. نظراً لإرثها الحضاري وثقافتها الفريدة واحتفاظها بتاريخها المميز.

 

بالصور : تطوير وتحسين قصر آل مضواح بمركز بحر أبو سكينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: