آخر الآخبار
المملكة اليوماهم الاخبار

أمين #مكة يُطلق مبادرة ” بالميزان ” لبيع اللحوم بالوزن بدلاً من النفر

أطلق أمين العاصمة المقدسة المكلف صالح بن علي التركي، مبادرة “بالميزان” التي تهدف إلى ضبط معايير البيع في المطابخ والمطاعم بالعاصمة المقدسة، ليكون البيع بالوزن بدلا من مصطلح ” النفر” المتعارف عليه.

ويعد البيع بـالنفر هو السائد في بيع اللحوم المطهية حاليآ ويتم استخدامه دون أي ضوابط لهذا المسمى مما يجعل المستهلك في حالة تذمر وحيرة لتفاوت الكمية بين منشأة وأخرى.

وتتطلب هذه المبادرة اشتراط توفير ميزان إلكتروني في كل منشأة يتم وضعه أمام المستهلك بحيث يكون الطلب بالوزن حسب الرغبة في الكمية التي تلبي احتياج المشتري وإعطاء المزيد من الخيارات دون إجباره على كمية غير معلومة مختلطة بعظم وأحشاء وخلافه.

ودعت أمانة العاصمة المقدسة أصحاب المنشآت التي تقوم ببيع اللحوم المطهية بما يسمى (النفر) إلى التعاون مع الأمانة في تطبيق المبادرة بصورة عملية تحافظ علي حقوق الجميع من خلال قيامهم بتحديد كمية اللحم المطهي بالغرام بدلا من ( النفر) ، وتحديد السعر وإبراز الأوزان والأسعار في لوحة قائمة الطعام، ويحق للمشتري التحقق من وزن الكمية التي يرغب بشرائها في حينه، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الإجراء لن يؤثر على السعر السائد في السوق.

ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين والزوار إلى الإبلاغ عن المطابخ والمطاعم التي لا تستخدم الميزان في بيع اللحوم المطهية بالاتصال على رقم البلاغات الموحد 940 أو استخدام وسائل التواصل التابعة للأمانة لاستقبال الاستفسارات والملاحظات والاقتراحات المتعلقة بهذه المبادرة حيث حددت الأمانة مهلة ثلاثة أشهر كفترة توعوية قبل التطبيق الإلزامي للمنشآت

أمين #مكة يُطلق مبادرة ” بالميزان ” لبيع اللحوم بالوزن بدلاً من النفر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: