آخر الآخبار
المملكة اليوماهم الاخبار

في #جدة : وكيلة مدرسة تحكي لـ ” خبر اليوم ” تفاصيل احتجاز السيول لها 11 ساعة

عاشت ساعات صعبة ومرعبة

رغم صدور تحذير بتعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم في جدة الا ان بعض مكاتب التعليم وجهت الى ضرورة دوام الهيئات الادارية بحسب ماوصفته الأستاذة سهى الزهراني وكيلة المدرسة المائه والعشرون والتي علقت في مياه وأمطار سيول جدة يوم الخميس الماضي .

وبذلت جهود مضنيه لسلك طريق آمن رغم ان سيارتها الصغيرة ولايمكن ان تجابه كمية الأمطار أو تقاوم السيول التي اجتاحت شوارع جدة ، ومضت مايقارب ١١ ساعة حتى تمكنت من العودة الى منزلها ..

وبينما هي في جوف المعاناة نشر لها مقطع تداول عبر مواقع التواصل بشكل واسع وقد تواصلت بدورها ” خبر اليوم ” معها لتحكي قصتها بشكل مفصل فكان هذا الحوار :

استاذه سهى بما انه صدر أمر بتعليق الدراسة الا انكم ذهبتم إلى العمل ” كهيئة ادارية ” … صفي لنا الوضع منذ وقت الدوام حتى الانصراف.

كان المفترض أن لا نذهب للعمل ولكن بعد الرجوع للمكتب التابع للمدرسه طلب منا أن نداوم كهيئة اداريه واشرافيه وللاسف ذهبنا إلى العمل وعلى مضض. ما اعرف ايش اللخبطه هذي !! حتى المعلمات داومو عندي !

ماذا حدث لك بعد خروجك من المدرسة 

كنت اعتقد أنني سأصل قبل أن يشتد المطر لان منزلي يعتبر خارج حدود جدة ولكن تفاجات أن الطرق مغلقه وحاولت ابحث عن مخرج حتى قررت أن اتجه بسيارتي إلى حي الشفاء المرتفع وكانت الرياح المطريه قويه .

وتابعت بقولها ورأيت المياه تجرف بشكل كبير فقررت أن أترجل وابحث عن مخرج اخر وفعلا قمت بالنزول من سيارتي وفوجئت بمجرى سيل الامير فواز وعديت المجرى واتجهت إلى مواقف سيارات مركز تسوق وهناك علقت مع خمس سيارات أخرى من بينهم سيدة اخرى غيري وانتظرنا حتى هدئة العاصفه وبديت اتسلل بين الأحياء حتى اجد لي مخرج ،  وعندما وصلت بالقرب من طريق مكه جدة السريع رأيت السيارات عالقه وكانت كلها ترجع للخلف ووصلت التحذيرات بغلق الطريق وقتها عرفت بأن هناك سيل قوي قررت بعدها أتوقف تماما وانزل من سيارتي واتجه إلى الفندق واستاجر غرفه بعد ما تطمنت تماماً على أبنائي في المنزل اما ابني الاكبر فقد علق في الحمراء وطلبت منه أن يترك سيارته ويستاجر في اقرب فندق وفعل ذلك .

اما السيدة الأخرى التي كانت معي فقد علقت في محطة الرحيلي ولم تصل إلى منزلها الا الساعه 5 عصراً أما انا فبقيت في الفندق حتى بعد العشاء ، وخرجت بعد ماتابعت الاخبار والمواقع بأن طريق مكه جدة السريع سالك وبالامكان استخدامه.

هل كنتي بمفردك 

نعم كنت في السيارة بمفردي وسيارتي يارس وخفت أن تدخلها المياه لصغرها او وانا لا اعرف اتصرف ..

كم تبعد مدرستك عن المنزل ؟ وكم استغرق الوقت لوصولك الى المنزل؟
-تبعد عن منزلي نصف ساعه بالضبط وخرجت من المدرسه الساعه تقريبا ٩ صباحاً  ووصلت الساعه ٨ مساءً .

هل وجدتي صعوبات في الطريق وماهي ؟

نعم وجدت كنت أتمنى أن يكون هناك مخارج للطوارئ ، مثلاً عندما تكون هناك حالات اغلاق للطرق الرئيسيه يكون هناك طرق طوارئ نتسلل منها مثل مافعلت ونجيت بأعجوبة بعد أن نجحت في تخطي المجرى وانهار بعد تخطيته .

ماهي رسالتك التي تودين ايصالها 

رسالتي أن يتم منع الذهاب إلى العمل وعدم المفاوضه فيه طالما هناك تحذيرات يتحجج البعض أن نعطي أمر بالغيب ولا يأتي شي عذر غير مقبول تحذيرات يعني غياب الموظفين في حالة وجود المطر يوم واحد لايضر وانما لدواعي السلامة للجميع.

 

 

في #جدة : وكيلة مدرسة تحكي لـ ” خبر اليوم ” تفاصيل احتجاز السيول لها 11 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: