آخر الآخبار
المملكة اليوم

تخصيص 10 مصليات بالمسجد النبوي للأشخاص ذوي الإعاقة

كشفت وكالة شؤون المسجد النبوي عن المصليات المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة بالحرم المدني وخصصت الوكالة 10 مصليات في أنحاء المسجد كافة لذوي الإعاقة بالمسجد النبوي على النحو التالي :

مصلى باب 5
مصلى باب 8
مصلى باب 10
مصلى باب 17
مصلى باب 19
مصلى باب 21
مصلى باب 31
مصلى باب 34
مصلى باب 37
مصلى باب المجيدي.

وتعمل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي على توفير الرعاية الكاملة والخدمات اللازمة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن من المُصلين والزوّار للدخول والخروج من المسجد النبوي وإليه، وتسخير جميع الجهود لخدمتهم.

وقامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتوفير (1000) كرسي متحرك و(10 آلاف) كرسي ثابت يومياََ لخدمة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وذلك حرصاً على توفير أرقى الخدمات لأداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

كما تعتنى إدارة الأشخاص ذوي الإعاقة في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتجهيز المصليات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة داخل المسجد النبوي والساحات الخارجية، والتأكد من توافر الخدمات فيها للتسهيل عليهم وتعزيز الخدمات لهم.

كما هيأت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، غرفة خاصة للصم والبكم في سطح المسجد النبوي تتسع لـ 100 شخص ووفرت ورشاََ متنقلة لخدمة العربات في الساحة ومواقف خاصة في مبنى الوكالة.

وتعمل الإدارة كذلك على صيانة عربات ذوي الإعاقة عن طريق السيارة المتنقلة وتسهيل وصول كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة لزيارة الروضة وتفعيل شراكات مع الجمعيات المعنية بذوي الإعاقة وعمل مبادرات وزيارات للجمعيات المعنية لذوي الإعاقة وإنشاء مواقف مخصصة لهم بمبنى الوكالة المجاور لساحات المسجد النبوي.

تخصيص 10 مصليات بالمسجد النبوي للأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: