آخر الآخبار
المملكة اليوم

الأمن العام يضبط أكثر من 80 مخالفًا للبيئة

ضبط الأمن العام 87 مخالفًا لنظام البيئة ، عُثر بحوزتهم حطب محلي معروض للبيع ، و 10 أطنان من الفحم المحلي تم تخزينه لأغراض تجارية .

وجاءت جهود المديرية العامة للأمن العام في ضبط المخالفين والعابثين بالبيئة والحياة الفطرية من خلال انتشار دوريات الأمن  ومتابعة القوات الخاصة لأمن الطرق ، بالإضافة إلى شرط المناطق التي تمكنت خلال الأسبوعين الماضية من ضبط عدد من المواطنين والوافدين وبحوزتهم حطب محلي ، و أطنان من الفحم المحلي تم تخزينه لأغراض تجارية .

وقد اتخذت الجهات الأمنية بحقهم الإجراءات النظامية، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص ، علمًا أن عقوبة استخدام الحطب والفحم المحليين في الأنشطة التجارية غرامة تصل إلى 32 ألف ريال لكل متر مكعب .

يأتي ذلك ضمن حملة وزارة الداخلية لمتابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة .

وتحثَّ وزارة الداخلية على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

الأمن العام يضبط أكثر من 80 مخالفًا للبيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: