آخر الآخبار
المملكة اليوم

وفاة الشيخ ” أحمد الحواش ” أثر نوبة قلبية مفاجأة

أنتقل إلى رحمة الله الشيخ العلامه العابد أحمد محمد الحواش إمام الجامع الكبير بمحافظة خميس مشيط سابقاً  اليوم السبت أثر أزمة قلبية مفاجأة بحسب ما ذكره نجله عبدالرحيم أحمد الحواشي .

وقال عبدالرحيم الحواشي في تغريدة له :  فاضت روح التقي – كما أحسبه – إلى حبيبها، فضيلة الوالد العلامة العابد: أحمد بن محمد الحواش -اللهم قدم عليك وقد كان يحبك ويقضي كل أوقاته في الصلاة وذكرك ويبقى في بيتك أكثر من بقائه في بيته فاللهم اجعله في الرفيق الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين واللهم جبرًا لقلوبنا.

ونعى الكثير من المحبين الشيخ ” أحمد الحواشي ” والذي ظل طوال حياته ملازماً للمسجد ولحلقات الذكر والدروس بمسجد سابقاً بمحافظة خميس مشيط .

حفظ الشيخ أحمد محمد الحواشي القرآن الكريم في سناً مبكرة ثم تلقى الشيخ أحمد الحواش علوم الدين والقرآن الكريم على يد عدد من المقرئين والعلماء منهم

  1. الشيخ المقرئ /عبد المجيد بن عبد المجيد السوري الشامي.
  2. الشيخ /محمد العيسى.
  3. الشيخ المقرئ /عبيد الله الحنفي.
  4. الشيخ /محمد السالم
  5. الشيخ /مفرح بن يحى الشهراني
  6. الشيخ /سعيد بن عبد الله الهمداني. تلقى على يده علمَ اللغة العربية والنحو، وكذلك علم المواريث ودراسة أصول الفقه والفقه.
  7. الشيخ/محمد بن حمود تلقى على يده طرق الوعظ وأساليبه وحكمَته.
  8. الشيخ/عبد الله بن سعدي العبدلي تلقى على يده علم العقيدة والتوحيد.

حياته العملية : 

عمل الشيخ أحمد الحواش في بداية حياته العملية عضواً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية في مدينة خميس مشيط لمدةِ عشر سنوات تقريباً.

ثم عين أماماً وخطيباً للجامع الكبير بخميس مشيط منذ عام 1396 هـ حتى يوم الإثنين 2 / 3 / 1439 الموافق 20/11/2017/  – قام بالقاء العديد من المحاضرات واللقاءات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

 

وفاة الشيخ ” أحمد الحواش ” أثر نوبة قلبية مفاجأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: