آخر الآخبار
المملكة اليوم

20 ألف ريال غرامة نثر البذور دون ترخيص

شدد “المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر” على وجوب الحصول على ترخيص لممارسة أعمال نثر البذور داخل أراضي الغطاء النباتي الواقعة تحت إشراف المركز والتي تشمل المتنزهات الوطنية والمراعي والغابات والوديان والروضات والفياض وغيرها.

وبين المركز أن عقوبة المخالفين تصل إلى 20 ألف ريال، مع الإلزام بإزالة المخالفة وإصلاح الضرر ودفع التعويضات، وفقًا للائحة التنفيذية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، داعياً الراغبين في الحصول على ترخيص إلى التواصل مع إدارة اللوائح والتراخيص عبر البريد Licence_permitncvc.gov.sa.

وحدد “المركز” مجموعة من المعايير والاشتراطات والضوابط العامة لأعمال نثر البذور منها الحصول على ترخيص، ونثر بذور الأنواع الأصلية لكل منطقة في نفس مواقعها لتنميتها والمحافظة عليها  حتى تكون قادرة على التكيف مع الظروف البيئية دون إحداث أي أثر سلبي على المياه الجوفية أو التربة أو الأنواع النباتية المجاورة لها، كما يجب عدم نثر بذور أي نبات في غير بيئته الأصلية، حتى لو كان نباتًا محليًّا وله قيمة اقتصادية.

ويمثل نثر البذور أحد الطرق المعتمدة والركائز الأساسية للتشجير في المملكة، والذي يهدف المركز من خلاله إلى تنمية الغطاء النباتي في المواقع التي يصعب الوصول إليها وخدمتها وزراعتها بأنواع محددة.

20 ألف ريال غرامة نثر البذور دون ترخيص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: