آخر الآخبار
المملكة اليوم

وزير الخارجية يفتتح المبنى الجديد لسفارة المملكة في عشق آباد

ويشارك في الندوة الدبلوماسية السعودية التركمانية

افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، مبنى سفارة المملكة العربية السعودية في تركمانستان، بالعاصمة عشق آباد، بحضور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف، وذلك على هامش زيارة سموه الرسمية لتركمانستان.

ولدى وصول سموه إلى مقر السفارة، قام بقص شريط الافتتاح، وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح مبنى السفارة.

عقب ذلك، تجول سمو وزير الخارجية ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان في أرجاء السفارة، واطلع على ما تشتمل عليه من مرافق وأقسام.

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية إلى جانب معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف، اليوم، في الندوة الدبلوماسية السعودية التركمانية بمناسبة مرور 30 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين، وذلك في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية التركمانية، في العاصمة عشق آباد، وبمشاركة معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية.

وألقى سمو وزير الخارجية، كلمة شكر فيها معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية التركمانية على إقامة الندوة بالتزامن مع احتفال المملكة وتركمانستان بمرور ثلاثين عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين، مؤكداً على الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتوافق في النظرة والتطلعات والاهتمامات المشتركة.

وأشاد بجهود اللجنة السعودية التركمانية المشتركة، واصفاً إياها بعصب تطوير وتفعيل العلاقات السياسية والاقتصادية بين المملكة وتركمانستان.

وبيّن سموه أن المنطقة شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية العديد من الأحداث والتوترات السياسية التي كان لها الأثر على المشهد الدولي، ومع ذلك تمكنت المملكة وتركمانستان على الحفاظ على علاقة متينة وقوية.

عقب ذلك، قام سمو وزير الخارجية بجولة على المعهد استمع خلالها لشرحٍ مفصل عن تاريخ المعهد والآليات التي يقدمها لتخريج الدبلوماسيين التركمانيين.

 

وزير الخارجية يفتتح المبنى الجديد لسفارة المملكة في عشق آباد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: