آخر الآخبار
المملكة اليوم

المنتزهات البرية تتحول لمسطحات خضراء بعد هطول الأمطار في #مكة

شهدت العاصمة المقدسة مؤخرًا هطول أمطار الخير والبركة التي شملت محافظات مكة ومراكزها ومنتزهاتها الطبيعية , مما نتج عنها نمو العشب الأخضر على جبال مكة وهضابها وأوديتها وكأن الناظر يرى لوحة فنية غاية في الجمال والإبداع.

وعلى إثر ذلك انتشرت المخيمات البرية في ضواحي العاصمة المقدسة، وسط مشاهد الطبيعة الساحرة لجبال وهضاب مكة المكرمة بعد أن غطتها النباتات والأزهار البرية وخاصة في مناطق المغمس ووادي نعمان وطريق هدى الشام وعين شمس في منظر نادر الحدوث حيث ازدهر سوق تأجير الخيام والزل، وأضحى منتجا نشاطاً اقتصادياً رائجاً لتجار تلك البضاعة التي كسدت لفترة في مكة؛ فجاءت أمطار الخير لتبث الروح من جديد في هذا النشاط.

وتحدث عدد من العاملين في تأجير الخيام عن ازدهار بضاعتهم من خلال الطلب المتزايد عليها من العديد من المتنزهين الذين أصبحوا يقضون أوقاتًا طويلة في التنزه في ضواحي مكة خاصة في أيام العطل , حيث قال صالح الحارثي ” أصبح الطلب على الخيام والزل والأدوات المرتبطة بالمخيمات كبيرا مثل أواني القهوة والشاي وأواني الطبخ وغيرها من المستلزمات , وأصبحت تشهد إقبالا كبيرا من المتنزهين وزادت الأرباح والحمد لله ” .

من جانبه أكد مصلح القرشي أن تأجير الخيام والزل ولوازمها أصبح تجارة رائجة خلال هذه الأيام نظرًا للإقبال عليها من المواطنين والمقيمين في مكة المكرمة بعد أمطار الخير التي هطلت مؤخرا , لافتا إلى أن الخيام تتوفر بجميع معايير السلامة الصادرة من أمانة العاصمة المقدسة مما يجعلها تحقق كل متطلبات المتنزهين لقضاء أجمل الأوقات.

وأضاف أن المستأجرين يحرصون على الخيام ذات النوعية المتميزة النوعية , مبيناً أن أسعار الخيام تتفاوت ما بين 400  ريال في اليوم إلى 1000 ريال، حسب نوعيتها وجودتها ومساحتها إضافة إلى المستلزمات المرتبطة بها كالمولدات الكهربائية والإضاءة وغيرها .

كما تنشط الأسر المنتجة في ترويج منتجاتها من المأكولات والمشروبات وخاصة الحلويات والفطائر والعديد من الطبخات المتميزة التي يقبل عليها المتنزهون نظرًا لجودتها ومذاقها المتميز .

 

 

المنتزهات البرية تتحول لمسطحات خضراء بعد هطول الأمطار في #مكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: