المملكة اليوم

ئيس ديوان المظالم يدشّن نظام “مُعِينْ”.. واللاحم: نقطة فاصلة

خبر اليوم – واس 

دشّن رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف؛ صباح اليوم الأربعاء، بمقر محكمة الاستئناف الإدارية بالرياض، برنامج النظام القضائي الإلكتروني “مُعِينْ”، بحضور رؤساء وقضاة محاكم الديوان ومديري الإدارات المعنية وبعض المهتمين.

في بداية اللقاء؛ استمع الجميع إلى تلاوة آيات عطرة من كتاب الله – عزّ وجلّ – تلاها الشيخ فيصل الحربي؛ بعد ذلك ألقى المشرف على نظام برنامج مُعِين الشيخ الدكتور أسامة بن حمود اللاحم؛ كلمة شكر فيها رئيس ديوان المظالم الشيخ الدكتور خالد اليوسف؛ على رعايته حفل التدشين.

وقال “اللاحم”: “هذا النظام نقطة فاصلة ومهمة يتسارع بعدها تقدم الديوان القضائي والتقني، والديوان يعيش مرحلة حيوية يتطلع فيها إلى الريادة في القضاء الإداري بتطوير عمله القضائي والإداري وتوظيف وسائل التقنية إيماناً بأن التغيُّر نحو الأفضل ضرورة، وأن مواكبة التطور التقني وتوظيفه التوظيف الأمثل واجب لا يمكن التراخي فيه”.

وأضاف: “نظام معين يمثل رؤية جديدة للديوان في العمل القضائي الإلكتروني الذي ليس وليد فترة زمنية قصيرة؛ بل نتيجة عمل دؤوب خلال سنوات عديدة، وكانت نواة هذا النظام مشروع التطوير الاستراتيجي الذي شهد إعادة هندسة إجراءات الديوان”.

وأردف: “نتج عن هذه الجهود نظام معين ذو ثلاثة محاور؛ هي: (إدارة نظام القضايا، والبوابة الداخلية لمنسوبي الديوان، والبوابة الخارجية لعموم المراجعين والمستفيدين)”.

من ناحيته، قال “اليوسف”: “نحث الجميع على العمل وإتقانه، والسعي في الأرض من منطلق قول الله تعالى ﴿وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ﴾، وإننا في هذا اليوم المبارك نقطف ثمار العمل، ونرتقي بالقضاء درجة، ونؤدي زكاة الأمانة، ونكتب سيرة عطرة”. وأضاف: “الدعم لا محدود من ولي الأمر لقضاء شرعي نظامي ، والجهود تُبذل، والأيادي تَعمل وتطوير يسطّر، وخُطى موفقة بمشاركتكم وملاحظتكم”.

وأردف: “قضاء الديوان هو قضاء المشروعية، والأمانة التي حُمِّلنا بها من ولي أمرنا ثقةٌ خراجها زكاة من أطايب الأعمال، وواجبنا أن يسعد من بعدنا ويفخر بقضاء متكامل بالعدل، مستقل بالشرع، متسارع في الإجراء”.

وتابع: “المرحلة الحالية تحتم علينا أن نسابق الوقت، وأن نصنع من الأزمات قصص نجاح، فلا شيء يستحيل في ظل وجود دعم دائم من خادم الحرمين الشريفين للقضاء والعمل مع رجال أمثالكم، جعلوا همهم الأول وطناً غالياً، وقضاءً عادلاً، فثابروا جهداً، وعملوا إخلاصاً ، وأنتجوا أحكاماً وأعمالاً”.وقال “اليوسف”: “بالتوازي مع تطلعات الرؤية لهذا البلد المبارك، وتنفيذاً لاستراتيجية الديوان ٢٠٢٠، ندشّن سوياً النظام القضائي الإلكتروني باسمه الجديد (مُعِين)، وبالله العون وبه نستعين”.وشكر رئيس الديوان، الزملاء العاملين في لجنة التعاملات الإلكترونية وإدارة النظام القضائي، ثم دشّن النظام إيذاناً بانطلاقه.

وشاهد الحضور عرضاً تعريفياً بنظام “مُعِين”، ثم كرّم رئيس ديوان المظالم الفريق المختص بإعداد النظام .

2 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com