آخر الآخبار
المملكة اليوم

“ابن قويد” : ملفات مهمة أجبرتنا على طلب تأجيل موعد محكمة “الدوسري”

خبر اليوم – خلف المسعري – وادي الدواسر 

كشف المستشار القانوني ووكيل المعتقل في سجن إلينوي الطالب السعودي “خالد الدوسري”، عن تأجيل موعد فريق الدفاع مع القضاء الأمريكي والذي حدد سابقًا يوم غدٍ الجمعة الرابع من نوفمبر. 

وأوضح: “سعود بن متعب بن قويد” أن فريق الدفاع المكلف عن المعتقل خالد، تقدم بطلب للمحكمة لتأجيل موعد لقائه المقرر غدًا الجمعة 4 نوفمبر؛ لحصول الفريق أخيرًا على بعض الملفات المهمة والتي تدعم مذكرة الدفاع السابقة.

 وأضاف “ابن قويد”؛ أن القضاء الأمريكي وافق على تحديد الـ 2 من ديسمبر القادم موعدًا جديدًا لدراسة المذكرة المقدمة من فريق الدفاع بعد إضافة الملفات المهمة ويطالب بإعادة المحاكمة بعد الحكم بالمؤبد.

 وأكد “ابن قويد”، أن هناك تعاونًا غير مسبوق من بعض الجهات الأمريكية مع فريق الدفاع عن المعتقل “خالد”، وهذا مؤشر جيد لمجريات القضية والتقدم بها إلى الأفضل بإذن الله.

 يُشار إلى أن غدًا الجمعة الرابع من نوفمبر؛ هو موعد حضور فريق الدفاع أمام القضاء الأمريكي؛ للبت بالمذكرة التي قُدّمت من قِبل الفريق، وتطالب بإعادة المحاكمة، ويُعد موعدًا مفصليًّا بقضية المعتقل بالسجون الأمريكية، ويترتب عليه أمور كثيرة بشأن قبول إعادة المحاكمة أو رفضها.

 يُذكر أن المعتقل الطالب السعودي خالد الدوسري يقضي عقوبة السجن المؤبد في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب تهم وُجّهت إليه، منها محاولة تفجير منزل الرئيس السابق بوش، وتفجير ملاهٍ وسدود أمريكية، تقلصت إلى تهمة واحدة، هي حيازة أسلحة دمار شامل.

“ابن قويد” : ملفات مهمة أجبرتنا على طلب تأجيل موعد محكمة “الدوسري”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: