آخر الآخبار
المملكة اليوم

“العمل ” تعقد لقاء تثقيفيا للباحثات عن عمل من ذوي الإعاقة السمعية

خبراليوم – الرياض 

عقدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بإدارة تطوير بيئة عمل ذوي الإعاقة أمس لقاءً تثقيفيًا للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من الباحثات عن عمل والعاملات في القطاع الخاص.
ويهدف اللقاء الذي احتضنته الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة الرياض إلى تعريف الباحثات عن عمل والعاملات في منشآت القطاع الخاص من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بحقوقهن الوظيفية من عقد العمل والتأمين الطبي والإجازات وغيرها من الحقوق التي تضمن لهن العمل في بيئة مناسبة.
وتضمن اللقاء شرحًا مفصلاً بلغة الإشارة لنظام العمل وحقوق وواجبات العامل وصاحب العمل، في حين ركز اللقاء على مواد نظام العمل المتعلقة بعمل المرأة في القطاع الخاص، واشتراطات عمل الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى تطرقه إلى قنوات التوظيف؛ التي من شأنها مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على الحصول على الوظائف المناسبة لهم في منشآت القطاع الخاص.
واستعرض اللقاء عددًا من قصص نجاح لفتيات من ذوي الإعاقة السمعية استطعن إثبات قدرتهن على العمل والإنتاج في ظل توفر البيئة المناسبة.
وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصها على نشر الوعي وتثقيف الكوادر الوطنية بشكل عام، والأشخاص ذوي الإعاقة بشكل خاص بحقوقها وواجباتها؛ بما يضمن زيادة مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية المملكة 2030.

“العمل ” تعقد لقاء تثقيفيا للباحثات عن عمل من ذوي الإعاقة السمعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: