آخر الآخبار
المملكة اليوم

برعاية “خبر اليوم” انطلاق فعالية اليوم العالمي للغة العربية في بريطانيا

خبر اليوم – غازي العتيبي – بريطانيا

تنطلق فعاليات اليوم العالمي للغة العربية يوم غدا الأثنين 12 ديسمبر 2016 حيث سينظم نادي الطلبة السعودي في مدينة أبردين البريطانية من خلالهم بهذه المناسبة حفلا يتم الحديث فيه عن اللغة العربية تحت عنوان “اللغة العربية المجيدة” ( تاريخها وعراقتها وجمالها ).

من جانبه صرح طالب الدكتوراه في تخصص اللغويات ورئيس نادي الطلبة السعودية في “أبردين” المبتعث: مرزوق بن علي الهذلي أن أبرز أهداف هذه الفعالية هي لمحاولة توصيل فكرة بسيطة عن اللغة العربية للأجانب متعلمي اللغات الأخرى في أبردين تحديدا وتعريفهم بمميزات اللغة العربية وعرض منشورات تتحدث عن ذلك، كما أن الخط العربي وأنواعه سيكون له ركن جانبي في هذه الفعالية، بالإضافة لعرض فيديو للقاءات عقدت مع طلاب يتعلمون اللغة العربية كلغة ثانية في المملكة العربية السعودية وسيتم عرض هذا الفيديو على شاسة تليفزيون ليتسنى لهم رؤيته.

وأوضح “الهذلي” أن هذه الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية تعد المرة الأولى التي تقام في نادي أبردين وخصوصا لدورة ٣٦ في بريطانيا والتي يتكون فريق النادي فيها ممثلا في كل من أخواني المبتعثين: عبدالعزيز السعوي وحمد النجران و وليد الحربي. حيث أن مجمل أبرز الأهداف الأخرى لهذه الفعالية تتلخص في النقاط التالية:

أولا سيتم عقد لقاءات بحول الله مع الطلاب الأجانب عشوائيا في جامعة أبردين حول اللغة العربية ومدى معرفتهم بها وربطه بالفيديو .
ثانيا عقد لقاء مع متخصص يدرس اللغة العربية كلغة اجنبية في جامعة أبردين بإذن الله.وحول نسبة الإقبال على اللغة العربية من الأجانب ذكر “الهذلي” بأنه يوجد مادة اختيارية في جامعة أبردين للغة العربية وكذلك يوجد تدريس للغة العربية كمادة تبدأ بالفترة المسائية من كل أسبوع وتشرف عليه جامعة “أبردين”.

وأضاف “الهذلي” أن اللغة العربية موجودة كمادة اختيارية وبرنامج تدريبي مسائي في كثير مِن الجامعات البريطانية فهي تعتبر لغة اجنبية للبريطانيين.

وقال “الهذلي” قابلت مجموعة تدرس اللغة العربية في جامعة أبردين وكان هدفهم من هذا التعلم هو العمل في الخليج العربي.

يشار إلى أن صحيفة “خبر اليوم” ترعى إعلاميا هذه الفعالية بالتعاون مع نادي الطلبة السعودية في مدينة أبردين البريطانية.

برعاية “خبر اليوم” انطلاق فعالية اليوم العالمي للغة العربية في بريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: