آخر الآخبار
المملكة اليوم

اللجنة الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة تبحث سبل الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي بالمملكة

خبر اليوم – زهير الغزال – الرياض

ناقشت ورشة عمل اللجنة الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة، بمشاركة وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، في مقر الوزارة بالرياض أمس (الثلاثاء) سبل الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي، والمساهمة في تحقيق مجتمع متماسك وحياة كريمة لكافة فئات المجتمع من خلال سياسة تنموية شاملة، وخدمات اجتماعية متميزة بالتكامل مع القطاعات الثلاثة؛ الحكومي، والأعمال، وغير الربحي.

واستعرضت الورشة، التي حضرها المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بالوزارة المهندس ماجد العصيمي، ووكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية الأستاذ عبدالحكيم الشهراني، ووكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية الدكتور سالم الديني، وعدد من قيادات الوزارة، أهداف تأسيس اللجنة الاستشارية، من خلال تقييم الخدمات والبرامج التي تقدمها منظومة التنمية الاجتماعية، بما يضمن تطويرها، وتقديم المقترحات الرامية لإيجاد خدمات وبرامج جديدة، والتصويت على المشاريع والمبادرات الجديدة.

وثمن وزير العمل والتنمية الاجتماعية خلال رعايته أعمال الورشة، جهود القائمين على مبادرة تأسيس اللجنة الاستشارية، التي تعنى بإشراك المشمولين بالرعاية الاجتماعية في اتخاذ القرار، وبحث وصياغة المبادرات والمشاريع، التي من شأنها رفع مستوى الخدمات التي تقدمها منظومة التنمية الاجتماعية.

وأكد الغفيص، أهمية تطبيق مخرجات اللجنة على أرض الميدان، بما يعود بالنفع على المجتمع ومواطنيه، مشيراً إلى ضرورة الاستنارة برؤى ومقترحات أصحاب الممارسة، والاستفادة من أفكارهم وخبراتهم في مثل هذه المبادرة المباركة.

من جانبه، أكد وكيل الرعاية الاجتماعية الأستاذ عبدالحكيم بن جبران الشهراني أهمية اللجنة الاستشارية، ودورها في الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي كهدف استراتيجي للوزارة، للمساهمة في تحقيق مجتمع متماسك، وحياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

وشدد الشهراني على أهمية العمل وفق سياسة تنموية شاملة، وخدمات اجتماعية متميزة بالتكامل مع القطاعات الثلاثة (الحكومي، والأعمال، وغير الربحي)، مطالباً بأهمية مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في تقييم ما يقدم لهم من خدمات، وما يقترحون من برامج جديدة يمكن تنفيذها بمبادرات توافقية مع أعضاء اللجنة.

وبحثت الورشة، مرتكزات ومهام اللجنة من خلال تحديد مواطن الضعف والخلل في الخدمة المقدمة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية من وجهة نظر المستفيدين من تلك الخدمة، إضافة إلى أهمية طرح القائمين على اللجنة لأفكار ومقترحات جديدة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة من الوزارة، في حين استعرضت أجندة الورشة منطلقات ومهام عمل اللجنة من خلال دراسة المشاريع الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة التوصية على تنفيذها من عدمه، للوصول إلى صيغة مثلى من الخدمات والبرامج، بما يضمن خدمات متميزة ومناسبة لمستفيدي الرعاية الاجتماعية.

وتهدف اللجنة إلى أن تكون جهة استشارية تعنى بتقييم الخدمات والبرامج المقدمة، والسعي نحو تطويرها، وتقديم المقترحات الرامية لإيجاد خدمات وبرامج جديدة.

اللجنة الاستشارية للأشخاص ذوي الإعاقة تبحث سبل الارتقاء بمنظومة العمل الاجتماعي بالمملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: